السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اخوي المريض عذبنا !

انا تعبت اريد اطلع من البيت مع العلم انا بنت وعمري 28 وما اشتغل والسبب اخوي المريض عذبنا من احنا صغار والحين عمره فوق 30 وما مخلي حد ف حاله اهلي حاولو يعالجوه لكن بدون فائده يسب ويضرب لدرجه مره كسر انف اختي حسبي الله ونعم الوكيل فيه عذبنا ولا راضي يتعالج نفسيا وانا عندي اكئتاب بسببه صرت ادعي عليه يموت . امي تعبانه بسببه ونفسها تطلع من البيت بس صعب اريد حل انا تعبت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان مرض احد أفراد العائلة يشكل ضغطا على كل الاسرة ويتطلب جهدا كبيرا من الجميع لمراعاة المريض والاعتناء به. لم تذكري نوع المرض الذي يعاني منه اخيك، لا بد من العلاج حتى يتوقف عن إيذائكم وحتى لا تتطور حالته الى اسوأ لا سمح الله. اعملوا جميعا على إقناعه بضرورة العلاج، اشعروه بمحبتكم وحرصكم الشديد عليه وعلى سعادته وكلموه بهدوء ودون انتقاد او تجريح. ربما تستطيعون البدء باستشارة طبيب الاسرة ومن ثم يحولكم لطبيب مختص حسب الحاجة. اعرف ان الوضع صعب لكن الحل هو في الصبر والعمل على علاجه فبالرغم من افعاله فهو بحاجة إليكم والى دعمكم جميعا فكوني حنونة عليه ولا تدعي عليه واعلمي ان الله سيجزيك خيرا على صبرك ودعمك إياه.

قبل 4 شهر

اتحملي و شجعي اهلك ان تتحملوه و صلوله و اقرأو القران و ادعوله ان الله يهديه و يرضيه. و اتحدثوا معه بالطريقه اللطيفه و حسسوه انكم مساكين و ما تستاهلوا ما يفعله بكم. و قولوا له انكم تريدون ان تكونوا عائله سعيده بعيده عن المشاكل و اقنعوه بالطريقه الصحيحه ان يذهب طبيب نفسي بدون الضغط عليه

قبل 4 شهر

اخبري احد من عمامك او خوالك او احد من الكبار الي يقدر يأثر عليه و يكون له كلمة عليه انه يتعالج و ارتاحوا و عيشوا حياة طبيعية !! انشالله ربنا يبعتلك الزوج الي يخلصك من هذه العيشة !

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه