أخاف أن أكون مريضة نفسيا

تربية الطفل
animate

سلام انا مشكلتي بالضبط مع امي انا عندي ١٥ سنة وامي مستشارة نفسية المشكلة اني متقيدة بالبيت وأي مكان أتكون في امي اخاف اقول كلمة بغلط أو افعل شي وتقولي انك مريضة نفسية وانا مااريد اسمع هذا الكلام ولازم اكون حذرا بكلامي وبكل شي افعله مع علم ان هي دائماً تحاول انها تخليني احجي الي بقلبي و دائماً تنصحني وتفهمني لكن انا مااقدر خوفي من انها تقولي انتي مريضة يسيطر علي اشعر اني معايشة في بيت اشعر وكأني عايشة بمستشفى اخاف اسألها اي شي و دائماً تقولي قصة عن ايه شي وبعدها تسألني لو كنتي بمكان هي البنت شنو تسوين وانا ووقتها ماعرف شنو اجوبها وقول لها كلام كذب بسبب انها لاتقول علي مريضة نفسية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ليس هناك ضروره من كل هذه الحساسية تجاه والدتك حتى لو انها اخصائيه نفسيه فذلك لا يعني انها ستعتبرك مريضه نفسيا عند اي حديث . خذي راحتك معها ولا تفكري بذلك. لا علاقه لمهنه الاهل في التصرف في البيت بينهم وبين أولادهم. والدتك تعاملك بهذه الطريقة ليس لانها اخصائية نفسية بل لانها تحبك وتحرص عليك وتتاكد من انك لا تواجهين أي مشاكل. انت الان في سن المراهقه فتزداد حساسيتك وتكونين مرهفه الشعور وتنتقلين من الطفوله الى مرحله الشباب، وقد تميلين الى كتمان الامور. لا تفكري كثيرا في الامر وقولي لوالدتك ما تشعرين به وتقربي منها وتعلمي منها فهي بالتاكيد لا تراك كمريضه نفسية بل تحاول تربيك بشكل صحيح فاتبعي النصائح التي تعطيك اياها.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    والدتك دكتوره نفسيه ....... الله يكون فى عونك يا بنتى واضح انها بتدرس و تتعلم فيكى
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    ما شاء الله كم أنت ذكية ربي يبارك فيك ، الحل يكمن في أن تجلسي مع أمك و تقولين لها أريد أن أتحدث إلى أمي حبيبتي و ليس الى المستشارة النفسية لأني أصبحت أخاف منها و من تم فضفضي كما تحبين و عانقي أمك و ابكي على صدرها و قبليها و سوف ترين أنها لن تعاملك كما تكرهين لأنها تتعامل معك هكذا دون أن تشعر و هذا من تأثير ظغوط العمل فقط
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالعكس سوي نفسج مريضه عساس لانو راح تحجي وياج و اتسولف و انت تتعلمين منها عن الحياه او عن اي شي هيه راح تحجي بيه وياج و يصير عندج خبره. و ما راح اتكلج انت مريضه بالعكس.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليش اتخافين اصلا. حتى لو فيكي شي عندك امك اتساعدك و هذه نعمه من الله بهذا الموضوع ممكن ان تساعدك بكل حياتك و تصرفاتك و تصرفات الناس و اتساعدك و اتعلمك على اتخاذ قرارات صحيحه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احسن حل برأي هو مواجه امج و قولي الها ما تشعرين و مصارحتها بالموضوع. كليلها انت تحسسيني انه اني مريض نفسيه و اني ما بيه شي ما تشتغلين بالبيت يمي استشغلي بالمستشفى او مكان شغلها وين.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    حبيبتي لا تقلقي حلي ثقة بالنفسك وقربها كل شي بقلبك وكوني قوية وهي امك يعني بتحبك اكثر من ايه شخص وبتخاف عليكي ع شان عم تسالك لان انتي بعدك صغيرة وفي سن مراهقة ولازم احد يوكن جنب انتي احكي لها عن هاي المشكلة وإذا مش قادرة تحكي لها احكي لابوكي او اختك او أية احد وبعدين انت مش مريضة نفسية لاتفكرين كدا بالعكس افتحي قلبك لها وقولي كل مشاكلك هي امك وكمان عندها قدرة انها أتحل مشاكل بطبيعة عملها أتحل مشاكل الناس وتساعدهم وتحول تفكيرهم من سالبي الى إيجابي وانت كدا تفكيرك سالبي وقال لها وخل تساعد ع شان تغير من تفكيرك وانت يمكن اكثر إنسانة محضوض وع شان القصة اني بالعكس تفرحين واتسلي ع شان امك عم تحكي قصة ولا شو راح يكون رد فعلها
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخبري والدك انها تزعجك و لا تريحك في طريقة معاملتها معك و اظن انها رح تتفهم هذاالانتقاد كونها مستشارة نفسيىة و تعرف اثر يكون الواحد هجومي مع احد و لانها اكيد كام تهتم في راحة بنتها النفسية .
  • علم
    علم
    من مجهول
    طبيعة عملها اثرت على طريقتها بالتعامل معك .. و ممكن خوفها عليكي لا تضايقي و لا تفكري انها تتعمد مضايقتك .. و اذا الامر زااد عن حده كلميها او اخبري والدك و خليها تغير طريقة معاملتها لكي
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتي العزيزة انصحك انك تروحي تكلمي والدتك و تخبريها انها يجب ان تفصل عملها عن حياتها العائلية و علاقتها معك لان الامر يقلقك و ما يخليكي مرتاحة :) و شوي شوي ممكن يأذي علاقكم الافضل امنك تصارحيها بكل شيء تشعري فيه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟