السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ان لم يفلح في النقاش يقوم بضرب امي !

المشكلة الكبرى اب وام متزوجان منذ اكثر من 30 عام . حياة بها الزوج يشعر دائما انه على صواب وان زوجته لا تجيد التصرف على الاطلاق .فعندما يحدث مشكلة داخل المنزل تحتاج الى نقاش يفرض رايه بشده حتى ان جميعنا اولاده لا يروق لنا نقاشه حتى لو كان على حق ( قليل من الوقت) وان لم يفلح يقوم بضرب الام حتى نحمل فى انفسنا رعبا فنرضخ لامره . المشكلة الاساسية ان اعلمها جيد حيث ان هذا الزوج والزوجة غير متفقين اجتماعيا هو من عائلة كبيرة لكن تدهور بهم الحال ماديا ولكن الزوجة من عائلة كبيرة ايضا ولكن فى حالة مادية ميسورة اضافة الى تربيتهم ايضا متناقضة فالزوج هنا ابواه غير متعلمين فى حين ان الزوجة على العكس تماما ولا تسالنى كيف تزوجوا لانى الى الآن لا اعرف لماذا تزوجوا وهم ايضا لما طرحت عليهم هذا السؤال لم يعرفوا له اجابة! الان اريد ان اعرف الى متى سيتخدم الاب هذا الاسلوب الوقح مع زوجة قد مر عليها الزمن وانهكها . علما بان هذا الزوج لا يخضع لنقاش او كلام فقد تم الجلوس معه كثيرا والتهديد والترك احيانا ولا فائده (عن مجالس الكبار يقول انه لن يعيدهذه الفعلة ولكنه لا يستطيع التخلى عنها فيما بعد ) كيف نحول هذا الرجل من شخص يستخدم عقله قبل يده كيف ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اما حان الوقت لهذه الام المسكينه ان ترتاح من ضرب زوجها لها ؟ لقد صبرت كثيرا وكان الاجدر الا تصبر على ضربه فلتثبت شخصيتها الان بعد هذه السنين وتفرض رايها وترفض الضرب وتطلب الطلاق. اما اولادها فيجب ان يتحدوا لمساعدتها ويقفوا حاجزا يمنع ابيهم من المس بأمهم ، كيف يتركونه ؟ اذا لم يجد من يتصدى له سيتمادى في افعاله ، لا يوجد شخص يستطيع ان يقاوم مجموعه من الناس متحدين ولديهم اراده صريحه بثنيه عن التمادي في ظلم امهم .مهما كان لديه من مشاكل او ضائقة ماليه فليس هناك ما يبرر نقمته وانتقامه من هذه السيدة المسكينه . لقد كبرت وتحملت الكثير حتى كبرتم حان الوقت لان تاخذوا لها حقها الذي لم تستطع الدفاع عنه مع هذا الرجل المستبد. تقول انكم حاولتم معه بكل الطرق ولم يجدي نفعا، ادعموا الوالدة في الانفصال لتعيش كبرها في كرامة وسلام.

قبل 4 شهر

يجب ان عودوه على الكلم و الحديث و الحوار .. يعني ما يجي بده يسخدم يده معكم وقفوه عند حده و لا تسمحوله ..لانه لو وجد حد يقفه عند حده أكييد كان فكر بدل المرة ألف مرة .. انوا ابنائه مع الوق بشغلا و شخصياكم غير و سقلوا ماجيا و وقها صيروا شعروا انه وجوه و عدمه في حياك واحد .

4 شهر

احنا بنتين


قبل 4 شهر

كل شخص مهما كان قوي و مجبر الا ما يكون في شخص يخاف منه او يحسب له حساب .. و ابوكي اكيد عنده هذا الشخص او على الاقلية انه يخجل من تصرفاته امامه ...ادخلي احد الاطراف للاصلاح بينكم من اهله من اهلك من الاصدقاء الذين ممكن ان يؤثروا عليه .. يعني اكيد والدك وصل لعمر الواحد يكون فيه اراد انه يراح و يسقر .

4 شهر

للاسف ملوش كبير زى ما بنقول


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه