السؤال

قبل 4 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

لا تطيعني ولا تهتم بي

سلام ...انا متزوج منذ 12 سنة ولدي 3 اطفال مشكلتي مع زوجتي لا تطيعني ولا تهتم بي مع ذالك وفرت لها كل شيء منزل جديد وكل ما تحتاج ..كنا سابقا عندنا مشاكل كبيرة والحمدلله تجاوزناها لكنها تغيرت وامها المطلقة تساندها و تقف بجوارها ماذا افعل اتزوج من تانية او اصبر علي هدا الحال مع العلم قلتلي تزوج لا تخيفني بالثانية لكن انا خائف من تشتيت أولادي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احيانا تتسلط ام الزوجه عن غير حق في زواج ابنتها وبكلامها المستفز تخرب بين الزوجين. صارح زوجتك واطلب منها ان تضع حدا لتدخل امها ، فلا ضروره لان تخبرها عن مشاكلكما بل ان تحافظ على اسرار بيتها وتحاول ان تجد حلا لما يضايقها معك. كن حازما معها في هذا الموضوع كي تتأ كد من انك جادا ولا تحب تصرفاتها . الوالده لها احترامها ولكن ليس لها الحق في فرض رأيها على ابنتها. اجلس مع والدتها وكلمها بهدوء كابن لها وضعها في صفك واطلب منها المشوره، ستشعر حينذاك بمحبتك واحترامك لها وسيكون لموقفك هذا تأثير ايجابي على زوجتك. طاعه الزوجه لزوجها واهتمامها به ضروري وكتمان ما يضايقك يفجر المشاكل في اي وقت. باشر اول باول وبندا ببند بايضاح ما يزعجك ولا تهدد بالزوجه الثانيه فذلك يعقد الامور ويستفز زوجتك فترد عليك بطريقه سلبيه، التحاور بهدوء هو الحل ، لكل مشكله حل ، اجلسا معا وحددا مسؤوليه كل طرف وواجباته وحقوقه عند الطرف الاخر ، الحده في الكلام والنزاع لا يحلان المشاكل بل بالتفاهم والحوار.

قبل 4 شهر

اتجوز اذا بتقدر , بعد ١٢ سنة الامور ما بتتغير راح زوجتك تضل تاكل راسك وما ترد عليك

قبل 4 شهر

اخي العزيز ممكن تروح تكلم امها تأكد انه البنت تسمع من امها كثير .. اخبرها انك تنوي الزواج و الام دايما تخاف على ان بنتها تيجيها ضرة ... ممكن تنصحها و ترشدها و تسمع منها . و اذا عاندت تزوج و ليس بالضرورة ان زواجك ثانية يأثر على ابنائك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه