السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

عائلتي سبب تعاستي ولم أستطع تحقيق حلمي

عائلتي سبب تعاستي ولم أستطع تحقيق حلمي وحلم أمي عمري 21 سنة حاصلة على شهادة تانوية عامة من ثلاث سنوات كنت أصنف من مجتهدين لكن بعد ثانوية تحولت حياتي لجحيم مع أختي تكبرني 10 سنوات و أبي بسبب عدم نجاحي في إختبار لولوج لكلية طب . أختي دائما تكن لي كره خاص عندما كنت صغيرة كانت دائما تضربني دون سبب وتخبر أبي بأبسط أخطائي لكي يضربني ويعاتبني لكي تكسب حبه بحكم أنانيتها تحب أن تكون هي متحكمة في غياب أبي . كان حلم أمي دائما أن أصبح طبيبة لاني كنت متفوقة دراسيا ورغم عدم دخولي لكلية طب كانت تساعدني وتشجعني لكي أختار مجالا أخر وتنقدني من إحباطي و من معاملة أبي و أختي القاسية وبلفعل دخلت لكلية علوم بيولوجيا لكن لم أتأقلم مع لوضع دراسي و فكرت أشتغل و أجمع مصاريف دراسة بالخارج إشتغلت سنة ونصف في ماكدونالدز لكن في يوم كنت طالعة من شغل صدمتني سيارة وهربت تسببتلي بكسر و تمزق الاربطة على مستوى ركبة ليسىرى و كل فلوس إلي جمعتها صرفتها على العلاج وهدا زاد من تعب نفسيتي .وعند شفائي لم أجد شغلا وجلست أساعد أمي في شغل لبيت و جلوسي في لبيت زاد من قساوة أبي و أختي من كلام قاسي وضرب دون سبب ممازاد معاناتي نفسية ولجسدية أمي لم تتحمل الامررغم أنها كبيرة في عمر خرجت تشتغل طباخة عند عائلة راقية براتب بسيط لكي توفر لي مصاريف دراسة طب بالخارج . أصبحت أعاني إكتئاب و فقدان شهية ... سئمت من حياتي دائما أحس بتأنيب ضمير لاني تركت أمي تشتغل من أجلي مع أنه أنا للتي يجب أن أشتغل و أعوضها على تعبها معي لمدة 21

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، اولا حمدا لله على سلامتك وانك تعافيت من الحادث. لا تحزني على المال بل افرحي انه توفر في الوقت المناسب من اجل علاجك. لا تياسي، فلكل مشكلة حل. عدم دراسة الطب ليس نهاية العالم، الان مع تطور فروع العلم ووجود الاختصاصات الجديدة صار هناك مئات التخصصات التي يمكنك دراستها والتفوق بها والحصول على وظيفة مرموقة من خلالها. انت ما زلت في مقتبل العمر والايام امامك لتحققي احلامك، ابحثي عن منحة دراسية واكملي البحث عن عمل، يمكنك العمل من البيت، استشيرى الجمعيات المختصة بتمويل المشاريع الصغيرة وابدئي مشروعا من بيتك كاعداد الوجبات وبيعها او رعاية الاطفال او الطباعة وغيره. ضعي هدف تطوير نفسك ومهاراتك والحصول على شهادة جامعية نصب عينيك وحينها تستطعين العمل في مهنة دائمة وبمرتب جيدوتريحين والدتك. حتولي التقرب من والدك واختك، افتحي قلبك لاختك وتصافي معها، ابحثي معها اسباب الخلاف وعاجا الامور معا فلا اجمل من صداقة الاخت والله الموفق.

قبل 4 شهر

كل الي أبغى اقوله .. عذرها .. لها عذر لها و لأبوك .. صدقني شعور الألم الي في داخلك و ربي أحس فيه .. صدقني انت ما تكرهم .. أنت مجروح منهم .. سامحهم .. تذكر الاعافين عن الناس تذكر الآجر العظيم لمسامحتك لهم و على قدر الألم يأتي الأجر .. والدينك .. على العكس ا إظهر لهم كل التقدير و الإحترام .. هم عليهم نصيب و انت عليك نصيب .. سيحاسب كلاكما .. فأفعل ما يجب عليك فعله و دعههما لله .. بل إدع الله أن يهديهما و يحنن قلبهم عليك ..

قبل 4 شهر

لن يجرؤ أحدا على أن يقول أحدا ما . أن أمرك سهل .. و مجرد كلمتين ممكن تطيب خاطرك .. لا .. لديك رحله عليك عبورها .. و أجمل ما فعلت .. أنك ذهبت للمعالج النفسي ..واصل يا أخي .. هذا و ربي يدل على أنك شخصية قوية .. صابرة .. فلا تضيع تعبك .. و إصبر .. و واصل و افعل كل ما تراه دا فائدة لك ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه