السؤال

قبل 4 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

يقول لي الحياة الزوجيه هي تلبيه لطلباته فقط

يقول لي الحياة الزوجيه هي تلبيه لطلباته فقط

السلام عليكم انا متزوجه من 17سنه وعندي 5اطفال وكنت ادعي ربي يتغير زوجي لكن تعبت زوجي عندما اتحدث معه لايهتم ولايسمعني ويهتم باصدقاءه كثيرا لكن يرديني بالفراش فقط لما اريد ان اتفاهم معاه باي موضوع لايسمع لي يقول الحياه الزوجيه هي تلبيه طلباتي في غرفتنا عندما اتحدث معاه يقول بعد المعاشره وعندنا ينتهي يقول اريد ان انام أولادي كبروا خالي المسؤليه امه سكنت معنا في نفس المنزل وعندنا نتشاجر يقول انتي ماذا فعلتي لامي لم تفعلي شي وهو يومه خارج المنزل يظلمني كثيرا فقدت اعصابي منه مع ان امه معاملتها سيئه معي حتي عندما كانت في عافيتها رأيت نجوم الظهر منها وصلت للجنون والآن انسي كل شي واعاملهم بطيب وينكرون عندما اقول له لماذا تظلمني يقول لااظلمك وأمه مع العلم ان لديها خادمه وعندنا اخدمها انا تنكر يناديني الفراش اقول له بالامس تضربني اسمع مني حتي اقبل يقول لااريد وعندما ارفض يزعل ويصرخ ويقول ماعندك احساس اقول انت عندك احساس بالمعاشره فقط اين قلبك لا يحس بي يقول لا اقسم كرهت نفسي وصرت اعصب كثيرا لااتحمل اي نقاش حتي اولادي لم اعد اتحملهم ماذا افعل بالله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هل أمامك بديل في حال أردت الانفصال؟ اذا كان أمامك بديل، فانفصلي احتجاجا ولو لفترة من الزمن، ولا ترجعي دون وضع شروطك والقبول بها كاملة دون مساومة، لا نريد الخوض في مشكلات زوجك، لكن يجب أن يشعر بالضغط والمسؤولية. أذ لم يكن لديك بديل، فعليك ايجاد وسائل ليستمع لك، وذلك من خلال فهم ما يمر به من ضغوط أو عوائق أو مشكلات أو أزمات ومحاولة المساعدة بحلها. عليه أن ينصاع الى نضجك وروحك المسؤولة الحريصة على البيت واستقراره. عليك أن توصلي له رسائل أن الاشياء متكاملة ولا تستطيع نيل شيء ورفض آخر. الاشياء مرتبطة بالحياة مع بعضها البعض. عليك أن تكوني صلبة ومرنة في نفس الوقت في الحصول على طريق صحيح للعيش. هذا ليس عيشا سويا، من كل النواحي. هو لم يعد يقدر قيمتك، هو يتعامل معك كجارية، وهذا مرفوض. قد تدفعين بعض الاثمان الصعبة لذلك، عندها عليك الاستعانة ببعض كبار وكبيرات العائلة سواء من أهله أو أهلك. عليك كسب ولاء أمه لك بأي طريقة، وكسب ودها لتكون بصفك. لا تعادين أمه مهما كان، فهي الوحيدة التي بين يديك القادرة على نصرتك، اكسبيها كأمك، ولكن بحذر خاصة في البداية، لا تقولي لها اسرار بيتك كلها، بل مهدي لها بتعبك، ومحاولاتك لتقويم عيش العائلة، دعيها تساعدك في نشر الهناء في عائلتك، أما حين الضرب فيجب أن تغضبي بشدة، ولا ترضى أبدا بذلك، ودعى أولادك يقفون معك، وأمه كذلك، وتوقفي عن خدمته مهما كلف ذلك من نتائج، الى حين أن يتعهد ويعتذر لك ولاْولاده وأمه. واسأليه أمام أمه أكان يفرح حينما كان ابوه يضرب أمه، ويعاملها بذات الطريقة. أكان أبوه كذلك؟ إن استطعت كسب أمه، وتحصين أولادك ضد هذه الممارسات سوف تنتصرين لما هو خير لصالح العائلة. لا ترضي بمعاملتك كجارية بعد هذه السنين، فعندما يعاملك كجارية في هذا العصر فهو عبد، وقد انتهي عصر الجواري، وأتي عصر الاحترام، وبداية الاحترام هو احترام النفس. ومن يعامل زوجته كجارية لا يحترم نفسه.

اتفهم غضبك وخيبة املك لكن كوني ذكيه واستغلال نقطه ضعفه الآي تعرفينها جيدا ودليليه كما يريد وانتهزي الوقت المناسب للحصول على ما تريدين. طبعا النقاش والحوار أساسيان لكن في حال لم يتعاون ولا يسمعك استخدمي الطرق التي يتجاوب فيها معك. الضرب غير مقبول تهائيا فارفضي ذلك بشدة حتى لا يصبح ذلك أسلوبه. اما والدته فيبدو انها كبرت في السن فأعطها عذرا لكبر سنها وبريها وسيعوضك الله خيرا على صبرك.

قبل 4 شهر

هيك الرجال يا اختي انت لازم تصبري شو فيكي تعملي خصوصا مع الاولاد الله يكون بعونك اعزك الله الله يهديهم لازم يفهمو ان المراة من لحم و دم وعندها مشاعر و احاسيس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه