السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

اخي المتزوج يطلب من والدتي باستمرار

السلام عليكم اولا حابة اشكركم على الموقع الرائع مشكلتي انانعاني من اخي متزوج وياخد من فلوس امي مع العلم امي غيرموظفة وهي ارملة واحناعلى قدحالناامي تخجل منه وهي تتضايق من هذا الشي ولكن لاتوضح له وتقوله فلوسناواحد وانا استطيع ردعة ولست ضعيفة ولكن حاجتنا له تجبرني اني اسكت كوننا نقطن في قرية مع العلم لديةطفلتين وهوموظف في شركة وراتبة ٤ الالاف وهومسرف للاسف احيانايرجع الااخذها واحيانا يطلب من امي تسامحه ارجوكم افيدوني بحل لهاذي المشكلة لاني بديت افقداعصابي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اذا امك لا تعمل وانتما لا تعملان فمن اين دخل الوالدة الذي تصرف به؟؟ من هنا انطلقي.. تحدثي مع امك لتحزم امرها في التعامل معه لمصلحته هو.. لا تعتقد ان اعطاءه المال يساعده.. بل يجب ان تتفاهمي معها ان اسرافه مشكلة وعقابها وخيم. لذا ان كانت تحبه عليها بمساعدته وسنبدا من انه ليس لها دخل لانها غير عاملة. و انه كان مع الوالدة مبلغ ونفذ.. وليس لنا مردود.. ودعي امك تخفي المبلغ الموجود.. وتتحدث معه بحزم. جاء الان دورك لتعيننا... ابلغيه عن مصاريف البيت واحتياجاته..وانكما بنات وستحتجن الكثير للزواج.. فيجب ان يتحمل مسؤوليتكن ويساعدكن. تحدثن معه برضا وانه رجل البيت وراعيكم.. ويا اخي ان ما وقفت معنا من يقف. وبالمحبة والحنان قومي بتوجيهه الى اهمية الادارة وعدم الاسراف. الله يهديه ويصلح حاله.

أوافقك الرأي لا بد من المحافظة على أموال الوالدة فهي ارملة ومواردها محدودة ولا بد ان تدير اموالها بحكمة حتى تضمن عيشة كريمة دون الحاجة الى احد. تجنبا للخلاف مع اخيك، قومي بعمل دراسة وسجلي كل نفقاتها السنوية والشهرية مع حساب مبلغ للامور الطارئة لا قدر الله. بعد ذلك اطلبي من اخيك ان يراجع النفقات. أبدي قلقك على مستقبل الوالدة واطلبي مشورته في كيفية إيجاد موارد إضافية للوالدة ضمانا للمستقبل. ربما لا يعرف اخوك مقدار المصاريف اللازمة ويفترض ان الوالدة تستطيع مساعدته، فعندما يراجع المصاريف سيقدر وضعها وقد يتوقف عن اخذ المال منها. في حال لم تجدي هذه الطريقة نفعا، كوني صريحة معه وجدا حلا برضا الوالدة. المهم ان تضمني حسن إدارة مال الوالدة حتى لا تحتاج لأحد في شيخوختها. لم تذكري عن نفسك شيئا، هل تسكتين معها، هل تعملين؟ اخبرينا تفاصيل اكثر لنتابع النقاش معا.

قبل 4 شهر

يرحم باباك يا أختي المرة القادمة و إذا كان ممكن تصوبي العنوان لأني اعتقدت أن أخاك يطلب من امك شيء فاحش و كبير كبير جدا لما نراه من مصائب في المجتمع :'( :'( :'(

4 شهر

كلا يفكر على قد عقله ونيته


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه