السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

حماتي طيبة لكنها تعاملني بسذاجة

مشكلتي مع حماتي هي طيبة جدا وكويسة جدا معي لكن مرات إحس انها تعاملني بسذاجة يعني مثل كأني بنت صغيرة تخليني اعيد الكلام وراها والشي ازعجني يعني مثلا مرة قلت لها انا محظوظة جدا انو انتي حماتي قالت وهي محظوظة فيي كمان وكان عيد واجو الناس زارونا اقاربها فتقول ادامهم قولي لهم ليه انتي محظوظة جدا يعني بهالاسلوب انه نحن رحنا مكان فلاني قولي وين رحنا او صار شي قولي وما اشتريت شي معين بالعيد كان عاجبني تقول القصة وتخليني اقول ايه ما اشتريت وهيك يعني ما اطول عليكم واتمنى تكون وصلت الفكرة بالامثلة طبعا باسلوب بسيط وساذج وطيب مو بخبث او لؤم ما عندها خبث ابدا وهي طيبة جدا واحبها واقدرها بس والله هالشي مضايقني انا ما عملت مشكلة بس قلت لزوجي بس هالاسلوب مزعجني وقلت لزوجي مرات يقول لا تكوني كنة مو كويسة ومرات يقول معك حقك فهذي وبقولها وانا مو حابة يقولها ويصير مشاكل لاني ما احب المشاكل لكن شو ممكن اعمل بس تحطني بهالموقف وبتنصحوني زوجي يحكي معها ولا ما يحكي لاني والله مو حابة تزعل مني وحتى مرات بقول معقول انا مكبرتها وهالشي عادي منها ومو حابة اني حتى شيل عقلبي منها من قد ما هي كويسة لولا هذا الشي يلي مضايقني ومعكر علي صفوي مع حماتي. والحمدلله بشكر ربي عنعمة انه حماتي كويسة وبحس مرات اني بكفر بهالنعمة لما بتضايق من هي الامور مع انها صغيرة وبشكو لزوجي بس انا فعلا بتضايق حدا يحرجني امام الناس بهالطريقة انه اعيد واكرر كلامها وان كان عن طيب خاطر ساعدوني برأيكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت محظوظة انها طيبة وتحبك ويبدو لي انها تعتبرك في منزلة ابنتها حتى تشركك في احاديثيها مع الآخرين. اعتقد ان ذلك هو اسلوبها في التعبير عموما وأنها لا تقصد إهانتك او إحراجك بتاتا. ان كانت طيبة معك فتغاضي عن هذه الأمور الصغيرة حتى لا يحصل بينكما اي خلاف او سوء تفاهم وتتأثر علاقتكما سلبيا لا قدر الله. زوجك بالطبع سيقدر لك تغاضيك عن صغائر الأمور والحفاظ على الجو الاسري الجميل. لكل إنسان أسلوبه ومن المستحيل ان يتفق كل الناس على طريقة واحده في التعبير والكلام، ما دمت مرتاحة معها وتحبيها وتشكرين من حسن معاملتها لك وطيبتها فتغاضي عن كلامها اختصارا للمشاكل، لا تكسري خاطرها فهي سعيدة بك وقد تحزن جدا ان علمت انك تتضايقين منها، ابقي على علاقة جيدة معها وستكسبينها في صفك دوما و لا تذكري اي شيئ لزوجك او تضعيه بِدوامِه بين أمه وزوجته فيثور ويغضب ويحزن تبدأ المشاكل.

قبل 4 شهر

سبحان الله صحيح ابن ادم مايملى عينه الى الا التراب احمدي ربك بدل المره الف غيرك يتمنى حماة ربع صفات حماتك

قبل 4 شهر

ما شاء الله ونيالك على هالحماي ديري بالك عليها حماتك كتير كويسة وانتي اتحملي الشغلة بسيطة خديها على قد عقلها و لا تخلي زوجك يحكيلها شي ﻷنو هيك بتكوني بتجرحيها حرام وممكن تزعل و تتوتر العلاقة بينكم نصيحة تحمليها ولا تخي شي بسيلط لهالدرجة يخرب عليكي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه