السؤال

قبل 4 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

زوجي يريد ان يجرب الاشياء المحروم منها

سلام عليكم انا امرأة متزوجة من خمس سنوات عندي طفلين كانت حياتي مستقرة وهادئة كانت تصير بينا مشاكل عادية بيني وبين زوجي مثل جميع الازواج الي ان سافرنا من سنتين لبريطانيا وهنا بدأت مشاكلي مع زوجي اصبح شخص اخر بدأ في سهر و شرب الخمر وأصبح يضربني ويشتمني وأصبح يهددني بطلاق وان يرجعني لاهلي صبرت السنة الاولى لان ادركت انه وجد شئ جديد عليه في هذه البلاد و يريد ان يجرب الأشياء المحروم منها في بلدنا عربية وهذه السنة الثانية هو بنفس النمط لم يتغير وانا والله تعبت ولا استطيع التحمل اكثر طلبت الطلاق وعلى ان ارجع لاهلي فارفق لكن اهلي رافضين اني انطلق وينصحوني ان اصبر لعله يرجع لصوابها لاني عندي طفلين وأهلي اوضاعهم المادية صعبة انا أصبحت خائفة على صحتي فهو اصبح يقضي الليل خارج البيت ولا ادري أين هو أرشدوني والله اريد الطلاق في نفس الوقت لا ادري كيف اقنع اهلي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ولماذا تعودين الا تستطيعي ان تكوني قوية وتستفيدي من اقامتك لتعليم اولادك ومن مساعدة زوجك. انصحيع وعيه.. اخبري شيخ الجامع القريب من بيتك. لا تسمحي له بمد يده عليك.. ق لي له ستبلغين الشرطة. وان تركك وغاب بلغي عنه. أسوأ الاحتمالات سيسفرونه من مشاكله وهكذا تعودان معا. كوني قوية وحازمة وارفضيه وانبذيه. بما انك لا تستطيعين العودة لاهلك. لندن ليست مثل دولنا. يمنع ان يتم ضرب المرأة او اهانتها حيث يمكن لها التبليغ والحصول على ما تريد من حقوق.

الغربة ليست سهله ولا شك انك تعانين كثيرا لكن أعطه وأعطي اطفالك مهله اكثر لتحافظي على زواجك ، الان كل شيء جديد أمامه والمغريات كثيره ويريد ان يتذوقها ولكن في اخر الامر سيمل منها ويعود الى رشده ليحافظ على أولاده وبيته . ابقي في بريطانيا وتعلمي وحسني من ظروفك المعيشية بتعلم مهنه تفيدك او بايجاد عمل . الرجال في بلد اجنبي يهابون الشرطه ويخافون على إقامتهم في البلاد ، افهمي حقوقك جيدا واقرئي عنها وواجهيه اذا عنفك بما تعلمين عن حقوق المراة هناك وستختلف حتما معاملته لك بعد ذلك. استفيدي من وجودك في بريطانيا وتعلمي انت ايضا على أشياء جديده مثله لصالحك . لا تبقي خائفة في انتظاره داخل البيت ، اخرجي واجهي الحياه واعملي واستفيدي من وجودك هناك.

قبل 1 شهر

إذا وجودكم في بريطانيا غير دائم وبسبب عمله أصبري عليه لحتى ينتقل الى مكان آخر -أنتي أيضا أخرجي مع طفليك شمي الهواء ولا تقضي وقتك في البيت -وحاولي ان تكلمي صديق له يحاول معه دون ان يعلم زوجك بانك طلبتي من صديقه ان يتدخل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه