السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

امي تغار مني و من اخواتي

امي تغار مني و من اخواتي

اهلي ناس جاهلين ومحدودين بالتفكير وكلمة بتجيبهم وكلمه بتوديهم مشاكلنا والكره الي جواتي انا واخواتي سببو الظلم والجحود من لما كنا اطفال.. على اتفه الاسباب تتبرى امي مني بروح زياره عندهم ما بلاقي لا احترام ولا تقدير بتصنعو الحب وافعالهم عكس تمامامع ذلك ابرهم واحسن الهم واتكلف فوق طاقتي لأرضاءهم ولكن ما بقدرو..امي تغار مني ومن اخواتي وما بتحب نزور بعض كل حياتنا معهم ظلم في ظلم احنا اخر اهتماماتهم وما بهمهم زعلانا او رضانا .. انا عملت عملية تكميم وكان شرط زوجي ان لا اخبر اهلي فقال لي السبب انه يريد ان يتم الموضوع على خير بدون اي مشاكل وخاصه انه بعرف نفسية اهلي وكاشف عليهم كتير فوافقت وبعد العمليه بشهر قررت ان اخبر امي واخواتي عملت امي مشكله كبيره ليش ما خبرتها قبل وتقول لي انتي لا بنتي ولا بعرفك جن جنوني انا وزوجي بتحكي بالتلفون مع كل وحده من خواتي وبتصير تتوعد وتهدد مافرحتلي لاني اكسبت صحتي ونسيت اني منيحه معهم انا وزوجي وصدمتني ردة فعلها .. زوجي بدو يروح عليهم ويعرف ليش بتحكي هيك وليش عملت هيكوراح تصير مشكله بينهم قلي زوجي هادي حياتنااحنا وما حدا الو حق فيها شو ما بدنا نعمل بدهم يعملو مشاكل ..في النهايه انا مع زوجي بكل شي بقولو وما بهمني حدا غيرو وبنفس الوقت لازم اهلي يعرفو حدهم ..انا في حيره حلوها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يتضح من كلامك ان عاطفتك قويه تجاههم ، تتكلمين كثيرا عما تقدمينه لهم بدافع الواجب وليس بدافع الحب ، العلاقه بينكم ليست صريحه وشفافة ، لا بد ان مشاكل سابقه في طفولتك هي التي أوصلتكم الى هذا الحال. عموما التزمي برأي زوجك ولا تعطي تفاصيل كثيره عن حياتك . لا تسترسلي في الكلام عن زوجك وطيبته معك امام اهلك ، حافظي على اسرار بيتك وأسرار زوجك. احيانا لا يحسّن الأهل التصرف حتى أنهم قد يفرقون بين الاخوة، مع ذلك، بري بهم واظهري حبك الحقيقي وسامحيهم على الماضي ولا ضرورة في استشارتهم بامور حياتك . لم تخبري امك عن العمليه التي قمت بها، لم يكن من الضروري ان تفتحي موضوعا كنت قد أخفيته سابقا كما انه من الخطأ ان تروي لزوجك كل ما يقوله اهلك وكل ما يدور في بيتكم . حافظي على خصوصيتهم ايضا لتبقي على احترام زوجك لهم . يجب الا تخلطي بين الزوجه والابنة ، لكل مكانته وحقه عليك وواجبك نحوه ، نسقي جيدا بين هذه الواجبات وابقي زوجك خارج نقاط اختلافاتكما ، لا تروي له الا ما يسعد لسماعه وما يقربه من اهلك.

4 شهر

لا أحبهم ولا أكرههم ولكن واجبي عليهم برهم حتى لو كان هاد البر بدون محبه.. زوجي هو ابن عمي ويعرف أهلي تماماصرلي اكتر من 10 سنوات متزوجه ولا يعرف زوجي عنهم إلا كل خير مع العلم كانو يسئ لي كثير ا .. وهادي المشكله نقطه في بحر مشاكلهم لي وبالنسبه لأمي ظلمتني انا وأخواتي كثيرآلدرجة أن واحده من أخواتي كانت تحاول الانتحار أكثر من مره .. بعد ما كبرنا ما ضل حب بقلبناالهم لانو بالأساس مااخدنا منهم والجزاء من جنس العمل


أمك قد تكون شخص غضوب، تحب السيطرة، وواضح إنه تحملت مسؤوليات كبيرة جدا، وهي التي قادت مركب العائلة، وواضح أن علاقتها مع زوجها هي من تتحكم بها. هي تريد اعتراف ومقابل بطريقتها الخاصة للحصول على عرفان محدد لم تعرفوه أنتم الآن. أنتم لم تسألوها للآن وتعرفوا وتدركوا ماذا هي حقيقة ما تريد؟ وكيف تريده؟ حاولوا أن تضعوا أنفسكم مكانها لتتفهموها أكثر. هل تريد احترام وتقدير منكم، اعلان واضح منكم انكم تحبونها على دورها في تنشأتكم؟ وتقدركم للمشاكل والمصاعب التي مررتم بها؟ هي تدرك كم تتحاتشونها أنتم. هنا نتكلم عن اشياء معنوية وليست مادية. واضح أن حياتكم لم تكن سهلة، وقد قسى قلب الام. لن يفيد الحوار، لن تفيد المراجعات، لن تفيد الخصامات معها. فهي باختصار تريد اعترافا، وعليكم عدم الذهاب اليها الا بدعوة منها، كما عليكم دعوتها الى بيوتكم، واعطائها ما تريد من تقدير واهتمام واحترام. بالتوفيق في مساعيكم لتهدئة الامور، واخذها الى مسار آخر، يحقق الحب والاحترام والتقدير.

4 شهر

كلامك صحيح ..بعد ما قرأة كلامك تعاطف مع امي كثير آ لانها عانت في حياتها وعمرها ما حضنتنا ولا قبلتنا فكانت القسوة هي الغالبه في حياتنا .. انا لا أحبها ولا اكرهها مع ذالك أبرها بدافع الرضا من الله لا حب .


قبل 4 شهر

بتضلها امك احسني اليها حتى يحسن اليكي ابنائك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه