السؤال

قبل 4 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

امي تمثل على الناس انني الفتاه العاقه

سلام عليكم انا بنت عمري ٢٥ سنه توفي والدي العام الماضي رحمة الله عليه وانا البنت الوحيده لهما امي و ابي متطلقين من يوم انا بعمر ١٣ سنه اعيش في بيت امي و بعض المرات اذهب للخروج مع ابي لحديقه للسوق لمطعم وهكذا اعاني من مشكله مع تعامل امي معي قبل سنه صار علي حادث وانا معي ابي نتج عن هذا الحادث وفاة والدي رحمة الله عليه و خضوعي لعمليه( مو لازم اقول عمليه ايش ) و من اثار العمليه شعري يتساقط حتي الان بشكل مو طبيعي مع العلم من ضمن علاجي حبوب منع التساقط الشعر امي سيئه في اسلوبها معي تناديني يا الصلعا امام اقربائي و تتشاجر معي امامهم تقول عني اني بلا فائده و لما اطبخ شيء لها يا ترفض تناوله او تتناول طعامي و هي تقول عنه مر المذاق سيئ بارد وهكذا انا لم اهتم لهذه التصرفات ابداً وكنت احاول تغير الموضوع او اتجاهل كلامها حتى اصبحت ليئمه اكثر معي قبل اسبوع اتصلت على خالي و اخبرته اني اضربها و ارفع صوتي معها حتي جاء لبيتنا و بداء يهددني ويصارخ علي انه يجب ان لا اقول لها شيء مع العلم انا لم اضرب امي و لم ارفع صوتي معها عندما نذهب لمكان و يكون فيه درج و احاول انا اساعدها لصعود الدرج ترفض و تبعد يدي و عندما يأتي شخص غريب ليمسك يدها تقول له جزاك الله خيراً لان ابنتي ترفض مساعدتي 😶 اصبحت تمثل على الناس انني الفتاه العاقه لامها وانا لست كذلك و ابداً لن اصبح عاقه لها احبها لكن لا اعلم لماذا تتصرف هكذا ارجوا مساعدتكم لي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الممكن ان امك تعاني من مرض ما او شيخوخه حيث يتغير اُسلوب معاملتهم لأقرب الناس اليهم . لا تكترثي لما تقوله لك ، حافظي على حبك وحنانك لها مهما فعلت ، بري بها وتحملي هذه التغيرات لتكسبي ثَوَابا . الناس لا يكبرون بنفس الطريقه ، بعضهم يصبح صعب المراس لا يعرف ما يريد ويتأفف من كل شيء . صارحي خالك وليساعدك في تخطي هذه المرحلة . لا تأبهي لكلام الناس ، المهم هو امك . داومي على ملاطفتها ، فرحي قلبها لا تقومي بواجبك نحوها وانت عابسه ، ستشعر بذلك وتزيد من حدتها . اضحكي معها ، اهتمي بشكلها وملابسها ، اطلبي منها ان تروي لك قصصا من شبابها ستحب ذلك كثيرا وستسترسل في الحديث معك . اذا كانت صحتها الجسدية تسمح بذلك اخرجي معها الى أماكن تختارها ، ابحثي عن صديقه لها ، ابحثي عن هوايه تجمعكما سويا وتسليكما . لا تحصي أخطاءها معك وتنتظري ردات فعلها التي تؤلمك . كوني متسامحة معها وحافظي على هدوءك والايام كفيله بان يلاحظ الجميع ما تفعلينه من اجلها وسيحبونك ويحترمونك اكثر ، الكلام لا يهم ، المعامله هي الأهم . عامليها بحب وحنان واحترام مهما بدر منها وانت الرابحة . الام نعمه من عند الله ، لقد حملت بك وولدتك وتعبت عليك في طفولتك وعلمتك ، انها تحبك كثيرا ، انت ابنتها لا يوجد ابدا ام لا تحب ابنتها ، ربما لا تعبر لك عن ذلك ولا تحسن التصرف معك ولكنها قطعا تحبك . لا تتوقفي عند كلمات تقولها او تصرفات لا تعجبك ، انعمي بها فهي لن تدوم لك طول العمر وسياتي يوم تتمنين لو انها بجانبك مهما فعلت. اكسبي رضاها باي شكل وبري بها فهي الان وحيده لا سند لها سواك ولا تسمحي لأي شخص بان يتدخل فيما بينكما .

قبل 4 شهر

تكلمي مع شخص يفهمك قولي له مشكلتك وهو يتكلم مع امك ويمكن يلقى حل لمشكلتك او ينصحها وتسمع منه النصيحه والله يهديها

قبل 4 شهر

حاولي تتكلمين معها بكل صراحه يمكن تعرفين سبب تعاملها معاك بهالشكل وتلقين حل للمشكله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه