السؤال

قبل 4 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

ابي تسلف من زوجي

ابي تسلف من زوجي

عندي مشكلة لا أدري ان كانت تستحق ان اغضب كل هادا الغضب ام لا لذلك كتبت إليكم لأخذ الرأي والمشورة السلام عليكم ورحمته وبركاته انا زعلانه من ابي وامي وزوجي قبل اربع شهورمن الان زوجي عمل لي مصروف خاص بي وبدأت ادخر واوفر فزاد المبلغ معي فقال لي زوجي ارسليه لاهلك لكي يضعوه ف حسابك الخاص لان الدفتر تبعي مع والدي لم اخذه معي بيت الزوجية انا متزوجة حديثا م كملت خمس شهور المهم كلمت حبيبة روحي ماما وقلت لها سارسل لكي مبلغ وضعيه ف حسابي وافقت وبعدها بكم يوم وجدت اخي يتصل بي ويقولي محتاج مبلغ منك ماما بتقولي انك هترسليى فلوس لحسابك قلتله انا م اقدر اسوي شئ بدون علم زوجي ذهبت إلى زوجي وأخبرته بالأمر هو ليس زوجي فقط هو ابني وكل اهلي وصديقي كل الأدوار لايقه عليه قال لي حاضر سارسل له المبلغ وفعلا استلم اخي المبلغ الذي طلبه ولكن من زوجي المبلغ الذي معي ظل معي إلى الان هو معي المهم بعد هذا الأمر بأسبوع زوجي قال لي أريد ان أخبرك أمرا استمعت له قال لي احد اقاربي من اهلي وعاؤلتي يريد مني مبلغ كبير حوالي عشرون ألف قلت له والله اللي يفك كرب الناس ربنا يفك كربه أرسله يمكن محتاج وربي يجعله بميزان حسناتك زوجي من عائلة ميسورة الحال فما أتوقع أحد من اهله طلب منه هذا المبلغ سألته من هو رفض يقولي وقال لي ان هذا الشخص يقول لي خذ عليا وصل امانه بالمبلغ قلت له كيف من العائلة ويقول هذا الأمر المهم بعدها بفترة زوجي أخبرني بالشخص هذا وقال لي انه بابا انا م صدقت اللي مزعلني من اهلي ان زوجي لم يوافق على أن أبي يحضر لي جهازا او اي شي قال له احنا مش محتاجين ويكفي علمتها وخليتها جامعية وتعبت وربيت لذلك هو غالي عندي كثيرا أبي طلب من زوجي انه م يحكيلي شئ لحتي لا انحرج منه وحلفه وقال له أرجوك لا تخبرها بالأمر ولكنه أباح لي بهالامر ومن وقتها وانا زعلانه من أبي هو يريد هذا المبلغ لاخي الذي لم يكمل الخامسه والعشرين لكي يتزوج بالرغم أنهم يستطيعوا ان يصبروا يعني اخي م زال صغيرا محرجة جدا من زوجي حتي طلبات البيت اطلبها على استحياء لحتي م اضيق عليه علشان المبلغ بتاع بابا بالرغم ان بابا قاله شهرين وارده لكن محرجة منه كثيرا وزوجي م عاد يجيب أشياء مثل الأول وطلبات المنزل تأتي ناقصة اليوم كنت صايمه وبعد صلاة العشاء م قدرت اتحكم بدموعي ولا حتي الان قادرة انا بس محرجة من زوجي اخي أخذ مبلغ وأبي مبلغ ماذا أفعل اكلمهم عادي زوجي قال لي لا تقولين لأحد من اهلك اني علمتك بالموضوع زعلانه منه كثيرا لأنه علمني بالموضوع ....ماذا أفعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قصص الدين من أجل الزواج مصيبة كبيرة، وكان على زوجك استشارتك، قبل تلبية نداء السلفة، خاصة وأن أهلك هم طلبوه. هذا النوع من الديون محرج فعلا كما تقولين، لومي لزوجك لانه لم يستشيرك في هذا الموضوع، ولانه خبأ عليك الموضوع. كان على زوجك ألا يقبل بكتمان الامر عنك، وأن يشاورك في الموضوع، فأنت من يجب أن يشاروك ويسألك. أنت تصرفي في حياتك بشكل طبيعي، فهذا التصرف مسؤول عنه زوجك بالكامل. للمرات القادمة عليه اخبارك بأي شيء متعلق بعائلتك..أرجو ألا يؤثر هذا على علاقتكما، وأنت سيدة محترمة عندك من النزاهة الكثير، بالتوفيق في حل هذه العقدة، وتصرفي بثقة وحرية، مع تبيان انك زعلت لانه لميستشيرك في ذلك.

عزيزتي، اعرف ان الموقف ليس سهلا ولكن لا تتعجلي الحكم على ابيك فربما رد المبلغ في موعده. افهمي من والدتك ان كانوا يمرون في ضائقة ماليه وان كرروا طلب الاستلاف دون رد الديون فأطلبي منهم ان يتوقفوا عن ذلك. ان كان اخوك يريد ان يتزوج فيجب ان يكون مستعدا لمصاريف ومسؤوليات الزواج. انت جامعية لذا اقترح عليك ان تعملي وبذلك توفرين مبلغا من المال كل شهر تساعدين اهلك او تفعلين به ما تريدين من ادخار او استثمار مثلا.

قبل 3 شهر

اذا كان زوجك راضي فما يضركي انتي !! لا تكوني انانيه تحبي زوجك وتخافي ان تخسريه بما يفعل اهلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه