السؤال

قبل 4 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

يقول تزوجني شفقه

متزوجة بقالي 10 سنين من واحد اصغر مني ب 4 سنين وانا على قدر من الجمال والتعليم وهو اقل مني في ذلك في بداية جوازنا كان بيموت فيا ويعطيني كل حاجه اطلبها منه وبعد فترة من الزواج بقا عندي عيال صارت مشكلة بين جوزي واخوي لانه حساس اوي المهم انه تغير في علاقته معايا سب وشتم ولعن لأهلي ويمنعني اروح لهم واذا حصل وزرتهم يومين او ثلاثة وبقا بيعيرني بعمري وانه اخدني شفقة علي وانا اكبر منه ومعرفش ايه وبيقولي لازم تطلعي قرض وتشترين لنا بيت عشان اعرف انتي عايزة تستقري معاي ولا متلزمنسش خالص يعني بيساومني على مرتبي كنت دايما بنام من كثر مااعيط وحالتي النفسية بقت سيئة ولما بناقشه واتحاور معاه واقوله انا مليش دعوة بيهم وبالمشاكل اللي بينكم بيرد علي انه انا بنتهم واكيد اكون زيهم الدنيا بقت سودا في وشي ماني عارفه اعمل ايه افكر في الطلاق وخايفة على عيالي ومن كلام الناس وفي نفس الوقت ما بقيتش طيقاه ولا طايقه ابص في وشوه ماذا افعل ساعدوني هل الطلاق حل في مشكلتي هذي انا مضايقة خالص منه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

شعرت من كلامك انه يسعى لاستغلالك وتأمين منزل من خلال مرتبك، انتبهي جيدا وان فعلت فاصري ولا ترضي الا ان تكون ملكية البيت باسمك فقط. كلامه غير مريح وحججه غير مقنعة، لا تدعيه يدمر نفسيتك فكونك اكبر منه لا ينقص من قدرك شيئا وانت لم تخف عنه عمرك حين تزوجتما. من الوارد انه يتضايق من علمك او عملك ويطلق غيرته في غير محلها. لا تسمحي له بالتطاول عليك ولا ترضي باي نوع من المعاملة السيئة، حضري خطة لتأمين حياتك في حال انفصلتما وكوني واعية جدا ولا تسمحي له ان يستغلك مهما كان. من المهم جدا ان تكوني سعيدة حتى يسعد اولادك، عيشتك في مشاكل مستمرة معه لن تنفع اولادك بل ستوترهم. واجهيه وفكري جيدا بحياتك معه ومن ثم اتخذي القرار الذي يَصْب في صالحك ويسعدك.

قبل 4 شهر

نفسي بس افهم هل من العيب ان الفتاة تحب اهلها اولا زم تكرههم بعد الزواج عجبي لكم!!!!! معشر الازواج اللي يملك هالعقلية

قبل 4 شهر

لا تصدقيه ، 4 سنوات ليست كثيرا لهذه الدرجة هي شماعة فقط ، جدتي أكبر من جدي بأكثر من 4 سنوات و لا مرة سمعت منه كلمة سيئة. إذا كان حاسس أنك ما عندك ثقة في نفسك راح يزيد إهاناته لك بدل أن يهين أخاك الذي معه مشكلته لأنه يستقوي على الضعيف ، خليك قوية اجمعي نفسك و روحي لبيتك أهلك و أترك له الأطفال و أخبريه أنك تفكرين في حل للمشكلة و في تلك الأثناء قومي بشراء بيت إذا كنت قادرة على ذلك و من تم أطلبي الطلاق و استقلي بحياتك و ما عندك في كلام الناس لأنهم لن يخرصوا أبدا و بدل ما تسمعي لكلام الناس لا تتركي فراغ في حياتك و طوري نفسك و أبناءك بالتدريب و مواصلة الدراسة و الهوايات و الرياضة و العمل الخيري في سبيل الله و ربي يكون معاك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه