السؤال

قبل 4 شهر (31 اجابه)
31 اجابه

تظلم اهلي باعتقادها بانهم يحرضوني عليها

تظلم اهلي باعتقادها بانهم يحرضوني عليها

السلام عليكم زوجتي تطلب مني الطلاق تقول أنها. سترتاح بعد دلك والمشكل هو عدم صبرها مع أهلي وتضن اني اميل لاهلي وادافع عنهم وهي لا تحس باني زوجها و ادافع عنها. مع العلم اخواني هيا ليست اجتماعية دائما منطوية على نفسها وهاتفها لا يفارق يدها ومقصرة في بيت اهلي. تقوم بأعمال المنزلية قدر مستطاعها فانا انطلب منها المزيد فتضن انا امي من ارسلتني لها وتقول اني اسمع كلام اهلي مع العلم هيا كثيرة النوم صراحتا. احبها كما هيا فقط اطلب منها ان تتقرب من اهلي وتزيل الحاجز بينهم لكن تقول انها لن تنافق من يتكلم خلفها ولم تجالسه ما رأيكم ؟ هل الطلاق فعلا حل سيرضينا نحن الاثنين هل اضحي بحبي لها وهيا ايضا تحبني. لكن تفضل الطلاق ليرتاح كبلانا مع العلم. راحتي. معها كيف ساقنعها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدي عليك اخراج قصة أهلك من المعادلة كلها، فهي لم تتزوج أهلك بل تزوجتك أنت. أنت لم تذكر مشكل جدي بينك وبينها، وكل ما ذكرته متعلق بأهلك وهي. لديك عوامل تسبب المشكلات، فعليك ازالة أحد هذه العوامل، لتتفرغوا أنتم لبناء علاقتكم، فوجود طرف ثالث سوف يعيق تطور علاقتكم. لا أعرف ظروف وأسباب عيشكم مع أهلك أنت، لكن عليكم أن تفصلوا علاقتكم مع أهلك، ولا تدعهم يتدخلون في حياتكم لا من قريب ولا من بعيد. الزوجة تحب أن يشاركها زوجها في حياتها، وليس أهله. يجب أن تعيشوا معا، نعم، تعيشوا بعض بلا تأثيرات، حتى تعرفوا بعض أكثر، وتعرفوا متطلبات بعض أكثر. العيش معا بلا مؤثرات مهما كانت، تجلب المحبة والرومانسية والتفهم والحرص المشترك أكثر. أتمنى أن تستطيعوا عمل ذلك، لينجو زواجكم من المشكلات الدائمة. بالتوفيق، فبيدكم الحل.

الطلاق يكون الحل الأخير بعد ان تحاول ما استطعت لإنقاذ زواجك ، صارحها وتكلم معها وأخبرها بان احترامها لأهلك شرط أساسي لبقائك معها . هي ايضا ليس من مصلحتها ان تتركك فلا تتردد في مواجهتها . انت ملزم بأهلك وواجبك ان تهتم بهم وتبرهم وتعزهم ، لا تترك مجالا لها في ثنيك عن ذلك اما اذا كانت لا تريد ان تقيم اي علاقه معهم اتركها تفعل ما تريد ، العلاقه لا تقوم بين طرفين بالاكراه وواجه اهلك ايضا بضروره تركهم لها بحالها ، هي تهتم بشؤونها وهم يهتمون بشؤونهم ولا يتدخل احد في الاخر . انت لا تغير محبتك لأهلك او محبتك لزوجتك ، لكل مكانته ومحبته ، ذلك اسلم طريق لكي ترتاح ولا تهدم حياتك الزوجيه. حافظ على الحل الوسط اي لا تكن طرفا مع احد مع التزامك الأدب طبعا والاحترام معهم . السكن في ذات المنزل سيجلب المشاكل دوما، حاول ان تستقل بسكن قريب من اهلك فتوفر الحرية لكلا الطرفين وتبر اهلك وتزورهم كما تشاء.

قبل 3 شهر

انت بغيت شغاله لاهلك ولا بغيتي مراتك حيت مطالب ديالك ماشي معقولة مادامت تشتغل قدر استطاعتها شنو باغي تاني باغي مترتحش نهائيا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه