السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ظروفي صعبه هل يمكن ان ابدأ من جديد ؟

ياجماعة بوجه الشكر لكل من افادنى برايه ونصحنى انا صاحبة مشكلة ان زوجى مدمن ولم اعرف ذلك قبل الزواج بس نفسى اللى ينصحنى يحط نفسه مكانى انا عندى ٣٣ سنة وعندى مشكلة فى الغدة تودى الى اجهاض طبعا كله بارادة ربنا وحاسة بضعف انى الجا الى قرار الطلاق لان عايزة حياة الزواج والاستقرار اخدت على ان يكون ليه مكان خاص بيه فضعيفة جدا انى ارجع الى البداية واعيد من تانى حياتى خصوصا انى كبيرة فى السن وموضوع الاولاد عندى مش مضمون انى اخلف او احمل غير ان اخويا مريض مرض فظيع ومدمر وكل لحظة بحال وعلطول فى المستشفى يدخل الرعاية ويطلع فهل اذاى لجات الى الطلاق ورجعت الى امى واخويا بهذا الحال هل هذه راحة بالنسبة لى هل يمكن ان يكون عندى امل فى خياة جديدة مع شخص جديد فمثل هذة الظروف ومرض اخويا وتعبه لان تعبه مزمن وليس له علاج فكيف اتصرف ارجو النصبحة والراى بناء على هذة ابظروف لو كنتو مكانى تعملوا بالرغم انى تعبانة جدا جدا لان مفيش استقرار ولا حياة بس لو رجعت لاهلى اقدر اتعايش وابدا حياة ولو حصل ذلك هل من حقى الزواج مرة اخرى واخى مريض مرض مزمن انصحونى بالله عليكو

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اشعر انك لا تريدين العودة الى منزل اهلك حيث اخوك المريض وانك تفضلين ان يكون لك سكن خاص بك. يمكنك ان تبدئي بعلاج زوجك المدمن اولا ، اذهبي الى جمعية تعنى بالإدمان وستساعده حتما وبصبر وثبات سيتخلص من هذه الافه . لا تستطيعين تركه من دون علاج لان حالته ستتفاقم وقد يؤذيك اويؤذي نفسه . اما عن كونك كبرت فأنت لا زلت في الثالثه والثلاثين وهذا لا يعد عمرا متأخرا للحمل فاطمئني خاصة ان الطب تطور كثيرا في هذا المجال . اما اخوك المريض فإذا كانت حالتكم الماديه لا تسمح بعلاجه يمكنك اللجوء الى وزاره الصحه للمساعدة في ذلك . قبل ان تتركي زوجك حاولي للمره الأخيرة مساعدته في ترك المخدرات فإنها تدمر المدمن وأسرته وتسيطر عليه تماما وتؤدي الى تفكك العائله والفقر والبطاله. لذلك افعلي ما بوسعك ليشفى من إدمانه حتى تتمكني من العيش معه وتكوين أسره . لن يكون ذلك سهلا ولكنه الحل الوحيد لكما واذا لم تنجحي لا يبقى لك سوى الانفصال عنه أفضل لسلامتك ومستقبلك.

قبل 3 شهر

لابد ان تعرفى ان الادمان بداية الطريق للانهيار و بمرور الوقت ستسوء الاحوال اكثر طالما انه لا يعالج ..... اما بالنسبة لسن 33 فهذا سن ليس كبير فيوجد كثير من الرجال يطلبون هذا السن او اكبر و لا يريدون اولاد .... فالشئ الاكيد انك لن تستطيعى ان تحى حياة كريمة مع مدمن

قبل 4 شهر

اكيد بامكانك ان تبدأي من جديد فالحياة لا تقف عند احد او تجربه او اي امر الحياة مستمرة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه