السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

امي وخوالي غير موافقين عليه, ما العمل؟

يسعد مساكم أنا عمري 23 سنه ... حبيت شخص بعمر ال16 ... يعني تقريباً وعيت ع حبو إلي ... كان سندي وملجأي وكل الأشياء الحلوه بحياتي ... للأسف بابا توفى وأنا صغيره ... وماما كانت تشتغل وما كنت اشوفها ... وكان هو اللي مهّوّن علي كل هاد ... شجعني أكمل تعليمي وما أتراجع بدراستي ... كان يعاقبني لما يشوف علاماتي ناقصه ... ويعطيني مكافأه لما أجيب علامه منيحه ... يعني كان إلي بمثابة الأب والأم وكل إشي ... بس هو مو مكمل تعليمو ... وقبل أكم شهر اجى وتقدملي مشان يثبتلي انو كان صادق معي من اللحظه الأولى ... بس لقى الرفض ... يعني انا وياه شو ذنبنا ازا وضعو المادي ما سمحلو يكمل تعليم بالجامعه ... مع انو نجح بمجال تاني وهلأ وضعو ممتاز ... مع هيك امي وخوالي غير موافقين عليه ... انا مو عارفه شو اعمل وحاسه حالي مربطه .. وهو ما زال واقف معي لهاي اللحظه وبحاول يرجع يطلبني ... ساعدوني شو ممكن أعمل بهاي الحاله حتى ماما توافق ... والله انا بدونو بحس بالعجز!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان وقوفه معك عمل نبيل خاصة انك فقدت الأب في سن صغيرة واضطرت والدتك للتغيب بسبب العمل. اقدر شعورك ونبله لكن ذلك لا يكفي للزواج. آنستي، ما زلت صغيرة وتلزمك خبرات كثيرة في الحياة، انتما غير متكافئين في العلم وهذا يجعل يقلل من فرص نجاح زواجكما ويخلق فروقا بينكما في التفكير والعادات وغيره. اكتفاؤه المادي لا يعوض نقص العلم. والدتك وإخوالك يريدون مصلحتك في النهاية ورفضهم ليس تعسفيا. اتبعي مشورتهم ولا تتعلقي برأيك، الزواج ضد إرادة الأهل يخسرك دعمهم وانت لن تعرفي قيمة عزوتهم ودعمهم الا بعد فوات الاوان ان عاندتهم.

قبل 4 شهر

ممكن القاضي يزوجك شرعا في حال تعنت الولي (خوالك أو اعمامك).....اضغطي عامك واضربي عن الطعام...الخ

قبل 4 شهر

وش السبب الاساسي الي خل اهلك يرفضوه بما نه ناجح في مجال اخر حاولي اقناع امك؛ واهلك بانه كويس وانه ممكن يدرس عن بعد او يدرس بمعهد ياخذ شهاده ع الاقل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه