السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابنتي تخاف علي من كل شي

سلام مشكلة ابنتي ابنتي عندها ١٣عام وتخاف علي بشكل غربي يعني اذا طلعت من بيت تصاب بقلق ع طول اقول لا اطلعي لما اطلع لايه مشور تخابر علي كل دقيقة وتخاف تخيل انا ماراح ارجع لها بعد واني سوف اتركها او لا سمح الله اني شوفه أموت بحادث سيارة او انخطف مع اني كبير واعرف صح وغلط وتطل تخيل أشياء غربية تقلق جداً جداً دائماً تقول لي لا اطلعين انا اطلع اذا بدك ايه شي انت ظلي بيت واتبهي ع نفسك مع أنو هي ماتطلع لوحدها لا شو مصار ع طول تقول لي انت ليش مدا عم تعملي فيني لا اطلعين انا بموت من خوفي عليك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتك تمر في مرحله التعلق الشديد بك والخوف من خسارتك، ربما خسرت احدى صديقاتها عزيزا فصارت تخاف عليك. عليك بالحديث المطول معها وطمأنتها بهدوء لتفهم بان بقائك في البيت لا يمنع حصول اي شيء لك وان الانسان تحت الطاف الله. حاولي ان تقوي ثقتها بنفسها وان تقوي استقلاليتها بنفسها. كوني مثالا لها وأظهري لها شجاعتك وثقتك بنفسك وكيف تتقبلين ما تاتي به الاقدا وتتاقلمين مع ذلك. اشرحي لها بشكل مبسط مفهوم القدر وكيف ان علينا الايمان بان ما كتبه الله لنا سيحصل، الخوف يأتي دائما من المجهول ومن المستقبل ولذلك فان الانسان الذي يؤمن بان ما كتبه الله حاصل لا يخاف اي شيء اخر. القوة في مواجهه المخاوف تنطلق من داخل الانسان حين يقنع عقله الباطني ويقنع نفسه بالسيطره على مخاوفه فينجح ويتغلب عليها. قد تكون هذه المفاهيم صعبة عليها لذا ابدئي بشرحها ببساطة وبالتدريج ولا تنسي ان تغمريها بكثير من الحنان والعطف حتى تطمئن.

قبل 4 شهر

هلا انتي لي لازم تخافي عليها مش هي يأمراه انت شو محضوض لأنك عندك بنت كدا تحبك وتخاف عليك

قبل 4 شهر

هي تحبك اكثر من نفسها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه