السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

غير قادرة على العطاء الايجابي من غير اهلي

حياتي تعيسه .. لا اشعر باي سعادة مع من حولي .. اشعر بالاختناق كل ما تذكرت ماتغير بحياتي اخر 4سنوات منعت من السفر لرؤية اهلي بسبب الانجاب المستمر ومسؤوليات الاطفال اصبحت غير قادرة على العطاء الايجابي لمن حولي علاقتي بزوجي متوترة جدا لانه السبب وتكلمت معه مرارا وتكرارا لضرورة السفر لرؤية اهلي لكنه لايجيب لمطالبي اصبحت اكرهه واكره اطفالي لان شوقي لاهلي يقطعني وايضا لا استطيع فكرة تحمل ان ابنعد عن اطفال او اتركهم واسافر لاهلي حياتي فارغة ليس بها اي تطوير ولا انتاج غير البيت والاطفال محصورة لا اصدقاء ولا معارف ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حياتك ليست تعيسه لكنك متعبة ومشتاقة. لقد تزوجت واعطاك الله نعمه الانجاب والصحه ، انظري الى نعم الله عليك واشكريه ، اطفالك الان ما زالوا صغارا وبحاجه لك ، لماذا لا يزورك اهلك ؟ او تذهبين بصحبه زوجك واولادك لرؤيتهم ، اهلك سيتفهمون وضعك الان وكثره مسؤولياتك ، اصبري قليلا . لا شك ان مصروف العائلة قد تضاعف مع كثره الانجاب وزوجك ربما لا يستطيع تحمل نقفات سفرك مع الاولاد . تفهمي وضعه الان ولا تكوني لحوحه ، سلبيه تختلقين المشاكل لانه لم ينفذ لك رغبتك ، افهمي منه جيدا السبب الذي يمنعك من اجله ، اذا كان ماديا حاولي ان تساعديه قليلا بمبلغ من عند اهلك او منك وان لم يكن ماديا وجب عليك البحث والمعرفه . كل مشكله ولها حل وليس هناك ما يستدعي ان تكوني تعيسه لهذا الدرجه ، التفاهم بهدوء وبدون شجار يحل كل المشاكل ، المهم الا تكون ردات فعلك حاده وغير متفهمه لوضعه.

قبل 4 شهر

ههههه عليم الله انا لو ابعد عن اهلي ساعتين بصير حفيدة نيوتن بالعكس والله انا بشوف وجود الاهل محدد لكل التصرفات ما بتقدر تثق بنفسك لما يكون الاهل موجودين في بعض المواقف لانه الكلام والرأي الهم ولو صار هاد الموقف لحالك وانت ما معك حدا بحس انه ممكن اتصرف احسن والله الشيطان ضاحك عليكي علشان يخليكي دايما حزينه ومو عارفه تعيشي بهنا مع زوجك واولادك احمدي ربك انه زوجك بحبك وبقدرك وحابب تضلي عنده ومو قادر على فراقك ولا فراق الاولاد يعني انا بشوف الي بكونوا في غربة وبيجوا بالصيف وازواجهم بضلهم بالغربة بنتبه عليهن حزينات لانه الاهل بتحملوكي انت واولادك اسبوع وله اسبوعين وبعدين ببدوا يتضايقوا من الازعاج وانت بتصيري تحسي بثقلك على اهلك علشان هيك يا حبيبتي الله يسعدك انبسطي بمشاعر زوجك واسعدي اولادك وهلا برنامج الواتس والفايبر والكميرات ما خلت البعيد بعيد الله يسعدك يا رب

قبل 4 شهر

الحياه مليئه بالمشاكل فلا تزيدي من الضغوطات عليك التحلي بل صور وجلسي مع نفسك جلسه هادئه وفكري في اشياء يحبها جوزك ودخلي له عن طريقها في الكلام ول اقناء ونشالله بتشوفي اهلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه