السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اختي تتدخل بحياتي رغم انها متزوجة

السلام عليكم ... انا بنت عمري 17 .. مشكلتي مع اختي الكبيرة متزوجة ولديها ابنتان و وابن ... اختي تغار مني بشدة .. لدرجة انها منعتني عن الجوال .. مع أني لا أفعل به شيء محرم .. ودائما توسوس لأمي ع أشياء انا م اسويها .. أنا بريئة من كل التهم اللي تتهمني عليها وربي يشهد عليي.. وعندما تخبر عليي .. امي تصدقها بكل شي وتتغير عليي .. مع اني البنت الصغرى وكل اخواتي متزوجات .. أحس بالوحدة كثير .. لا أجد من اخبره عن همومي واحزاني وافراحي والاشياء التي تمر بي .. أمي لا اقدر اخبرها بشي .. لأنها أول م ترى اخواتي تخبرهن بكل شي اقول لها وخاصة اختي الكبرى .. وتزداد سوء .. ولا أقدر أخبرأخواتي لأنهن متزوجات ومشغولات بأزواجهن وأولادهن .. وليس لدي صديقات أخبرهن .. أو صديقة مقربة لي .. كل م أتخذ صديقة يفرقونا ويتهموها بأشياء لم تفعلها .. كذا م اتخذ أبد صديقة مقربة لهذا السبب .. كثير متضايقة ولا أحس بأن أحد يقدرني أو يعطيني مكانة في البيت .. لا ادري لماذا تعامل أمي واخواتي بي هكذا .. مع اني بنت طيبة والله وحساسة كثير ولا أحب المشاكل وأحب أمي واخواتي واولادهن وافعل اي شي لأجلهن .. بس لا أدري لماذا تعاملهن معي هكذا .. وأختي الكبيرة هداها ربي لا ادري لماذا تفعل بي هكذا .. وعندما احاول افتح لأمي الموضوع تقول لي اخواتك يريدن مصلحتك .. كيف يريدن مصلحتي وانا لا افعل اي شي مما يفعلنه بنات هالزمن .. محافظة كثير ع شرفي وشرف عائلتي .. بس هن م يفهمني .. وبالنسبة للجوال أحتاج له كثير وخاصة انا ف اخر سنة ف الدراسة واحتاج له كثير .. واختي لا ترجعه لي .. وعندما اكون مع امي نحكي مع بعض وتنصحني وتوعدني بأنها سترجعه .. لكن أول م ترى أختي تغير وعدها وتنازعني وتجرحني بكلام وانا لا ارد بأي كلمة .. أحس بالوحدة كثير ومتضايقة من هالتعامل من قبل أمي واختي .. للآن أمي متغيرة عليي وعلاقتنا رسمية فقط , لا اقدر ان احكي لها مع ان ف البيت انا وهي , اخواتي كلهن متزوجات م عدا انا .. وكثير احس بالغيرة لم في المدرسة زميلاتي يتكلمن انا احكي مع أمي وهي المقربة لدي ولم اسمع هالكلام احزن كثير .. وأظل أبكي قبل نومي .. ساعدوني ف حل مشكلتي !!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما تقسو عليك والدتك وإخواتك لكن ذلك من حرصهن الشديد عليك. اقترح عليك ان تغيري طريقتك، تقربي من والدتك وإخواتك وافتحي لهن قلبك. بالطبع أخواتك المتزوجات مشغولات بمسؤوليات بيوتهن وأولادهن لكني اؤكد لك أنهن سيساعدنك ويستمعن اليك اذا فتحت قلبك لهن. تكثر المشاكل هذه الايام ويخاف الناس على بناتهم، بالتفاهم والحوار يمكنك ان تصلي الى حلول وسط ترضي اهلك وتعطيك بعض الحريه المطلوبه. لا تعزلي نفسك وتبتعدي عنهن ابدا، بل على العكس، تقربي منهن واشرحي لهن ما تشعرين به وما يضايقك وستجدينهن خير معين وسند.

قبل 2 شهر

عزيزتي المدللة , خوهم عليك شيء طبيعي فأنت بعمر الزهور وعمر المراهقة , هذا السن خطير جدا ويجب أن يكون الأهل تعاملهم صارم مع الفتاة , توددي لهم فهم يحبونك جدا , فهم يريدون مصلحتك وعندما تكبرين سوف تعيين لهذا التصرف وتشكريهم عليه, كوني متعاونة معهم وقريبة منهم فترة وتنقضي وتدخلي مرحلة الرشد ,عزيزتي العالم مليئ بذئاب بشرية سواء بأشكال رجال أو إناث من حقهم الخوف على طفلتهم المدللة فأنت بنظرهم لازلت البيبي الصغيرة المدللة التي يحبونها ويخفون عليها , كوني متيقنة أنك لن تجدي أشخاص يخافون عليك ويحبونك كأهلك ...

قبل 4 شهر

لاااا انتبهي تعقي امك او تظلمي اختك مهما كااانت غيرة اختك ونذالتها اذا مصره تاخذي حقك من اختك واجهيها او ناقشيها الحجه بالحجه قولي لها انها لما كانت بعمرك كانت لها الحريه بقراراتها ومحد شكك فيها اما والدتك تكلمي معاها بمحبه تابعي معاها فلم اول مسلسل سوي لكم صحن حلى او اكله تحبها املكي قلبها وان شاءالله تتغير علاقتكم للاحسن ثانيا بما انها تنشر اسرارك لاتقولي لها كل شي بنفس الوقت صادقيها واصبري على اللي مايعجبك ولك ان شاءالله الاجر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه