السؤال

قبل 3 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أمي لا تقدر مجهودات التي أبذلها في المدرسة

أمي امرأة في الأربعين من عمرها وأنا في 16 ربيعاً. ومشكلتي أن أمي امرأة عنيدةلا تقدر مجهودات وأنا الأحسن وافضل في اخوي واحصل على نتائج مبهرة في ثانوية العامة ولكنها لا تفرح لاجلي بل تقول لي (هذا فقط مستواك في كل المواد تقريباً سيء وهل تعلمون أنني منذ دخلت الثانوية لم تكن نتيجتي تحت 12 نقطة ومعدل 16 15 14 لقد تعبت من استهزائها بي مادا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

امك تحبك كثيرا وتريدك ان تنجحي وتفخر بك ، لا تكوني سلبيه معها فكل ما تريده هو مصلحتك ، الفتاه او الشاب في هذه الأيام لا مستقبل لهما بدون تعليم فالحياه اصبحت صعبه ومتطلباتها كثيره ولا يستطيع اي فرد ان يعتمد على الاخر دون عمل . العمل الجيد لا يأتي الا بشهادته جامعية وأنت الان في اخطر مرحله فإذا رسبت في الثانوية تغيرت معالم مستقبلك كلها . اسمعي نصيحة والدتك وثابري جيدا في دراستك هذه السنه حتى تدخلي الجامعه بمعدلات عاليه . سنك الان وانت في المراهقة لا يتفهم آراء الأهل ويحب ان يعاندهم فتجدين حواجز بينكم واختلافا في التفكير ، ناقشي معها التشجيع الإيجابي ومراعاة استقلاليتك واعتمدي اُسلوب الحوار معها ، لا تقفلي أبواب التفاهم معها بحجه أنكم مختلفتان ، التحاور والنظره الإيجابية يؤديان الى نتيجه مضمونه . اهلك يحبونك ويريدونك ناجحه ، مميزه وهم في هذه الفتره متوترين حتى تنتهي من سنه التوجيهي ويطمئنوا عليك وعلى مستقبلك الدراسي .اضبطي موجه تواصلك مع اهلك وستفرحين كثيرا عندما ترضيهم وتكوني من المتفوقين.

قبل 3 شهر

في أغلب الأحيان الوالدين يتشددون مع ابنهم المتميز و يتسهالون مع الابن الكسول ليس لأنهم لا يحبون ابنهم المتفوق و يحبون الكسول لكن لأن في نظرهم أن الابن المجتهد يجب أن يعطي أكثر و لذلك يصرون عليه بالتقدم بينما الولد الكسول لا يجب الضغط عليه لكي يتحسن ولا يضيع لذلك أقول لك حبيبتي أمك ترى فيك مثلا للبنت ا لمجتهدة و لا تريد منك التراجع فأنت أملها بين اخوتك الغير مهتمين على حسبك غير أن أمهاتنا لا يعرفن كيف يعبر ن عما بداخلهن حاولي أنت المبادرة و تكلمي معها بالكلمة الطيبة و اطرحي انشغالك لها باللين و ستجدين النتيجة انشاء الله

قبل 3 شهر

امك تحب و تخاف عليك و طريقتها هذه ليس الا لتجعلك احسن و لتبذلي جهداً افضل فقط لا تظنين غير ذلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه