السؤال

قبل 3 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

حب امي لابني يمكن اصفه بالجنون

السلام عليكم. انا امراة متزوجة منذ 6 سنوات، و لدي 2 اولاد، ابني الكبير هو اول حفيد لام و ابي، حب امي لابني يمكن اصفه بالجنون . مشكلتي ان امي تريدني هذه السنة داءما معها عند ذهابهم في الصيف الا منزل الشاطء،وان لم اتي تغضب وتجرحني بكلامها. و زوجي يوافق علا ذهابي لعدت ايام وهو يبقا في منزلنا لوحده. وانا لا اطيق بعدي عن زوجي لاني احبه ،و لاني احسه بعيداعني عاطفيا، اصبحنا اولياء لابناءنا فقط. و عند ذهابي لمنزل ابي، اصبح عصبية ولااطيق اي كلمة. مع الملاحضة ان علاقتي مع امي ليست جيدة، فهي متصلة كثيرا. لم اعد اعرف ملذي افعله، زوجي من جهة و امي من جهة. امي تريدني ان ابقا بجانبها كاني ليس لدي زوج. و زوجي من شدة تصلة امي و حب التحكم في حياتنا انا و زوجي لان اصبح لا يريد الذهاب اليهم. اخاف عقوق الوالدين، لكني اكون عصبية بدون زوجي في منزل ابي و امي. او احاول اصلاح حياتي مع زوجي و شريك حياة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

افهم تعلق الوالدة بخفيها الاول فكما يقولون 'أعز من الولد، ولد تلولد'، لا بد ان تجلسي مع والدتك وتصارحيها بكل ما تشعرين بهدوء . طبعا هي لا تريد ان تضايقك الى هذا الحد ، هي لا زالت تعاملك كابنتها الصغيره ، احيانا الامهات لا يدركن ان بناتهن كبرن واصبحن هن ايضا امهات ويردن التحرر من سلطه امهاتهن ويرفضن التدخل في حياتهن الخاصه . كلميها بصراحه وقولي لها كل ما تشعرين به ، ستغضب منك ولكن ستفكر بينها وببن نفسها و سترين انها تغيرت تدريجيا. لا تأخذي الموضوع معها بجديه وشجار ، خذيه بمزاح وتحبب ، ابدئي بالقول انك تحبينها كثيرا ومن ثم وضحي ما لا تحبينه بندا بندا . اين دور ابيك في كل هذا ؟ استعيني به لتقريب وجهات النظر بينك وبين امك . شعور الجده شعور جميل جدا وامتداد للامومه ولكن لا بد ان تميز بين حب حفيدها وحب ابنتها . لقد شعرت بمشاعر الامومه وحان الوقت لتتركك تشعرين انت بدورك بهذا الاحساس . هي تحبك كثيرا وما محبتها لابنك الا من فرط محبتها لك وطلبك منها ستنفذه اذا عرفت كيف تطلبينه وعندها ستقدر انه لا مفر لها من ان تغير معاملتها لكم وتترك لكم بعض الاستقلاليه كي لا تخسركم ، وستفعل . زوجك ايضا سيتغير عندما تتغير امك ، لا تخافي وخذي الامور ببساطه اكثر.

قبل 3 شهر

يجب عليك التكلم مع امك انها يجب عليها فهم انك لا تستطيعين ترك زوجك كثيرا في البيت من دون الأولاد و ان تتكلمي مع زوجك ان امك تحب الأطفال كثيرا

قبل 3 شهر

خذي الحياة ببساطة أكثر وتذكري ان والدتك تريدك ان تذهبي معهم مرة بالسنة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه