السؤال

قبل 3 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

ابقى استثير عاطفتها لكي تحبني

بسم الله تزوجت زواج عادي لا يسبقه قصة حب ..كنت متمسكا بها جدا فترة الخطوبة رغم المشاكل وشكوتي الكثيرة منها انني لا اشعر منها دلالا او حبا يشبعني ..كانت تقول بعد الزواج يبقى حقك وكان الاهل يقولون لي سيتغير الحال بعد الزواج ..تزوجنا منذ اربع سنوات واكثر حاولت كثيرا ان اعلمها الحب مرة وان استثير عاطفتها مرة حتى وصل بي الحال انني استجدي كلام الحب طلبا وبعدها لا اشعر بتأثيره على حالتي النفسية ..دائما تبرر بالحياة الصعبة التي عاشتها ووفاة والدتها وانها كانت مسؤلة وهي صغيرة مما جعلها هكذا ..لا اشعر بالاستقرار والكفاية ..بعد الزواج بفترة بدأت مشكلة اخرى وهي رغبة ممارسة الحب بيني وبينها مختلفة جدا فأنا اطلبها معظم الوقت وهي لا تريد الا مرة كل فترة طويلة حتى ان بعض تعليقاتها جرحتني حتى اصبحت اتجنب الممارسة حتى لا اشعر انني ذو رغبة حيوانية ..اخاف ان انجب منها طفلا اخر لانني لا اشعر بالاستقرار الان ..ماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم تحدد عمر زوجتك ولكن يبدو لي انها لا زالت صغيره ولا تملك اي خبره في الحياه الزوجية وتفتقد وجود الام التي توجه الفتاه في اول زواجها وتنصحها. اربع سنوات في عمر الزواج ليس بالمدة الطوبله جدا، هي كما تقول حملت مسؤوليات اكبر من عمرها بعد وفاه والدتها ولا شك انها تربت تربيه صارمه وقست عليها الظروف فأصبحت متحفظة في العلاقة الحميمة. امهلها بعض الوقت واصبر عليها حتى تعتاد اكثر عليك. هي بلا شك بحاجه للعاطفة والحنان والشعور بالأمان معك وذلك يتطلب وقتا. لا تخف من ان تنجب منها فستكون اما حنونه وستتغير بعد الانجاب. أحيانا ينتظر الزوج من زوجته خبره لا تملكها، ربما لخجلها تتصرف هكذا . كن رومانسيا ، اخرج معها وتكلم كثيرا معها لتبوح بما تحبسه في نفسها . الأيام كفيله بان تبدلها بعد ان ترتاح اليك وتنسى قسوة حياتها السابقة خاصة انها يتيمة الام.

3 شهر

هي 31 عاما ..فعلت الكثير مما تقولين حتى انني اعطيتها حرية التصرف في كل ما املك حتى لا تحمل هم اخواتها من المصاريف او ما شبه ذلك ..المشكلة اني لا اجد صدقا في نيتها للتغيير وبدأ الامر يتطور اني فقدت الشعور بالحياة اجمالا معها ..فعلا تعبان جدا وفعلت كل ما تقترحونه حتى تعلمت ما لم اكن تعلمته وفعلت اشياء على غير اقتناع لاريها انها مهمة عندي ..


قبل 3 شهر

اخي العزيز حاول تتناقش معاها وفهمها انك حابب تحافظ علي بيتكم وان تصرفها معاك بالدرود والاهمال ده هيخليك تتجوز تاني لانك مش عاوز تغضب ربنا وانها لو محتاجة تتعالج ممكن تذهب لطبيبه نفسيه او حتي طبيبه صحة جنسيه ولو عاندت والتهديد ماجابش نتيجة يبقي اتجوز .

قبل 3 شهر

حاول أن تفهمها و تنظر من الجانب الآخر "جانبها" لعل لديها الكثير من المسئوليات حاول ان تنظر للموضوع بجانب عقلانى أكثر و ان لم تجد لها مبرر حاول تجنبها لفترة حتى تشعر بأهميتك ..

3 شهر

حاولت تجنبها وجلست بعيدة عني حيث انني مغترب لفترة 7 شهور ولكن قالوا لي حاول تجنبها وهي بجوارك ولو حاولت التجنب لو ظللنا شهرا لا اجد منها حزنا ولا شغفا ..


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه