السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

حساسيتي الزائدة سبب مشاكلي مع والدتي

حساسيتي الزائدة سبب مشاكلي مع والدتي ظائما ما اواجه مشاكل كبيرة مع والدتي و هذا راجع لأن اسلوب امي فظ نوع ما مع ان كل اعضاء اسرتي تماشو مع هذا الاسلوب و اصبح امرا عادي و لكن انا لم استطع التأقلم مع هذا الوضع فأنا جد حساسة لكل كلماتها و هذا ما يجعلنا في صراع دائم و لكن رغم هذا كله فانا احب امي و لا اتخيل فراقها يوما و لكن ما الحل ختى ارضيها عني دون ان احترق من الداخل ، مع العلم انها ما ان يمر وقت قصير حتى ترجع الى التحدث معي و كأن شيئا لم يكن لكن انا ما ان اتشاجر معها حتى اشرع في البكاء لالنني اغضبتها و غالبا لا يأتيني النوم لخوف من الله عز وجل لانه غير راض لما افعله مع امي ماذا افعل ساعدوني ،هل حسايتي الزائدة هي التي تضخم علي الامر و ارى انني عاصية؟ ام انني حقا عاصية؟ لا اتصور ان يغضب ربي جل جلاله ووالدتي مني ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انها حساسيه مفرطه فعلا ، لا تحزني فانت ابنه باره ولكن ربما والدتك عصبيه اكثر من اللزوم في التعامل معك ، هل هي عصبيه او تعاني من ارتفاع في السكر او الضغط . العصبيه وشده الغضب وسرعه الانفعال يتأثرون بنشأة الانسان والطريقه التي تربى عليها ، ربما كان اهلها شديدون عليها في طفولتها فاعتادت هذه الطريقه في التعامل مع الناس وخاصه اولادها . عندما تغضب لا تجاوبيها ولا تقومي باي تصرف يزيد من حده غضبها ، وبعد ان تهدأ اذهبي اليها وعانقيها وقبليها ومازحيها ، لا تكوني جاده اكثر من اللازم ، المزاح والقبله والابتسامه يمحون كل سوء تفاهم . اصبري عليها وقدري ظروفها ومعاناتها في الحياه ، اظهري لها ايجابيه في التعامل معها وكوني دائما عند حسن ظنها.

قبل 2 شهر

بسم الله الرحمن الرحيم ما معنى حساسية مع الام ، امك لم تفعل شيئا يستحق ان تخاصميها، اهذا جزائها؟!!!!! ان الله يمهل ولا يهمل علما أن كل الإجابات سلبية مجرد بنج للظمير ،وتذكري جيدا ان مما أدرك من أقوال الحكمة أكرم والديك تعش سعيدا ، صدقيني لن تعرفي للسعادة طعما بدون بر الوالدين حتى لو سامحاك على العقوق، فان بر الوالدين يجلب السعادة والسكينة

قبل 3 شهر

يجب ان تتقربي منها وتكونوا مثل الاخوات وتحكوا كل شي لبعض لحتى تخففي عنها ضغوطاتها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه