السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

مشكلة صديقتي مع زوجها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته قبل كل شئ أريد أن أشكر جميع طاقم هذا الموقع . أما بعد ، أريد من حضرتكم نصيحة أو مساعدة لصديقة غالية على قلبي. لي صديقة تزوجت منذ عامين وزواجها كان زواج عن حب، بعد هذا سكنت مع زوجها وأمه وبعد مرور أشهر معدودة جاءت أخت زوجها من فرنسا وقررت السكن ببيت أهلها مدة سنة لأتقليل من مصاريف بناتها والعيش في الغربة على حد قولها، بحيث أزعج هذا زوجها لكن لم يقل شيء ولم يعارض لأن البيت ليس بيته وبعد حضور الأخت ومرور مدة من الزمن بدأت المشاكل لأن كل الأعمال المنزلية تقوم بها العروس من تنظيف وغسل اواني .....إلخ دون أن يساعدوها وحتى أخت زوجها لا تقوم حتى بتنظيف أوساخ بناتها الصغيرات، وكل هذا ولم يعجبهم الأمر بل وأيضا عندما تتشاجر مع زوجها تقوم الأم بالتدخل وتنصف ولدها وتقوم بتوبيخ العروس أي المعنى أنها تحت المراقبة . حيث وصل الأمر بالأم مرة إلى أن قالت لها هذا ليس منزلك ولست حرة فيه مع العلم أن أهلها لا يستطيعون حتى زيارتها ولا تستطيع إستقبال أي أحد من معارفها ولكن متحملة إلا أن بدأت تشك في مرور الوقت ولم تحمل بعد فذهبت إلى الطبيب وبعد الفحوصات تبين أنها في حالة صحية جيدة وتستطيع الإنجاب . ومن هنا قالت لزوجها لما لا تذهب للفحص أنت أيضا فذهب هدا الاخير وتبين أن الخلل فيه وحاولوا بشتى الطرق في علاجه إلا أن جميع الفحوص التي قام بها تشير إلى أنه لا يستطيع اللإنجاب بحيث هذا الأمر سبب لها حالة نفسية مصتعصية وكآبة وهم وغم وضغوطات شديدة من زميلاتها في العمل الاتي تزوجن بعدها وأنجبن. وعند مكالمتي لها لم أعد ارا فيها تلك الفتاة البشوشة الطموحة المحبة للحياة، بل كارهة للحياة محبطة وكئيبة لأن والدها لم يرد مساعدتها ولم يحبذ فكرة طلاقها مع العلم أن لديه سبب وجيه لذلك وقال لها أنه لن يستقبلها في بيته إذا تطلقت مع العلم ان والدتها متوفيت منذ زمن بعيد وهي لاتملك المال الكافي للإستقلال بمسكن خاص بها، أنا عجزت عن مساعدتها وتقديم النصح فأرجوا منكم مساعدتها نسيت ان اقول لكم أن عمرها 25 سنة الآن وشكرا جزيلا لكم وأعتذر منكم لإطالتي في القصة سلام.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، من اصعب المواقف عندما تجد المراة نفسها مضطرة للبقاء مع زوجها لانها لا تستطيع العودة الى اَهلها لسبب ما ولا تستطيع الاستقلال بنفسها لعدم وجود عمل او مورد رزق. بالطبع ستجد نفسها مجبرة على تقبل وضعها والزوج قد يستغل ظروفها. صديقتك ما زالت في اول شبابها، نصيحتي لها ان تعمل في خطين: اولا تحاول الاستقلال مع زوجها في سكن خاص وعلاجه، العقم تطورت علاجاته وقد يجدا علاجا ما. ثانيا، فلتبني مستقبلها من الصفر، والدتها متوفية ووالدها لم يدعمها، فلتكمل تعليمها وتعمل. حتى ان وفقها الله وبقيت مع زوجها وأنجبت، الافضل لكل امرأة ان يكون لها مورد رزق تحسبا للزمن. عملها سيفتح لها بابا للامان، ان اغلقت بوجهها السبل مع زوجها، تستطيع استئجار بيت والتكفل بنفسها. لا تيأس ولا تحزن فقد يكون في تاخير الانجاب خير لها. انصحيها ان تخطط لمستقبلها وتتحسب لكل الظروف، استقلالها المادي سيساعدها دوما ويجعلها قادرة على الاختيار.

3 شهر

أشكرك جزيل الشكر يا سيدتي


قبل 3 شهر

هيا لسه صغيره لازم تطلب الطلاق لانه متخيله معاه ومش عاجبه كمان

قبل 3 شهر

السلام عليكم اريد أجوبة من الأخصاء من المدرب ماهر سلامة و الأخصائية نفسية ميساء النحلاوي إلى غيرهم من الأخصائيين وشكرا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه