السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اقارن زوجي بالشخص الذي احببته

 اقارن زوجي بالشخص الذي احببته

السلام عليكم انا عندى مشكله كبيره انا تزوجت زواج تقليدى جدا وماكان فى حب والمشاكل بدات من اول يوم استمر سنتين فقط وربنا رزقنى ببنت وطلبت الانفصال لاسباب كتير دمرت العلاقه بنا . المشكله ان بعد الانفصال اتقدملى شاب كويس جدا واى واحده تتمناه بس اهلى كانوا حذرين مع اى حد بعد اللى شافوه فالزواج الاول مع العلم انى طبيبه وزوجى الاول كان مهندس بترول فاى حد بيتقدملى بيعتقد اهلى انه طمعان فيا المشكله ان الشاب ده لقيت فيه كل اللى بتمناه من معنى الرجوله بجد وخوفه عليا وشهامته وغيرته عليا وكل دى حاجات كنت مفتقداه ويوم العقد اختلف الاهل عالماديات واتقطعت قسيمة الزواج بدون وقوع الزواج بعدها فقدت الامل ف كل شئ وعشت فتره اكتئاب مع العلم ان عمرى وقتها كان 28 سنه وسافرت خارج بلدى واتقدملى شاب اخر وتم الزواج ايضا بشكل تقليدى وللاسف استعجلت ووافقت وكنت فاكره انى هنسي وهاعيش حياه جديده بس للاسف بالعكس حياتى ادمرت وشبابى راح اجمل سنين عمرى راحت ومعشتهاش وزوجى عنده مشاكل كتير وكذب عليا كتير وطلع متزوج ف بلدنا انا حاسه انى تايهه انا دائما بقارن بين زوجي بالشخص الذي احببته و الذي كنت هاتزوجه ومحصلش نصيب مع العلم ان الانسان ده وقف جنبى كتير فالغربه بعد عدم اكمال الزواج وقدملى مساعدات كتير بدون اى مقابل انا مشكلتى دلوقتى لا عارفه اعيش حياتى مع زوجى لانى مش حاسه معاه بالامان وحاسه انه اتجوزنى جواز مصلحه ولا عارفه انسي اللى حبنى لشخصي وماكنش طمعان فيا ارجوكم محتاجه نصيحتكم اعمل ايه ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تتحسرين وتقارنين بين زوجك الحالي والشاب الذي تقدم لك ولم يكتب لك ان تتزوجيه ، تقولين اختلف الاهل على الماديات، اهذا هو السبب فقط ؟ لا تبني احلاما كثيره وتدمري حياتك، فما ادراك ما كانت ستكون علاقتك مع اهله ومعه بعد الزواج اذا كانت المشاكل احتدمت اثناء عقد القران ولم يستطع حلها. قد تتخيلين ان حياتك معه كانت ستكون مثاليه فتحزنين ولكن الحقيقه انه لا يوجد حياه خاليه من المشاكل. المهم ان تفكري في وضعك الان، ماذا ستفعلين؟ الانسان يعيش مره واحده، صارحي زوجك الحالي بكل ما يضايقك وبمخاوفك، واذا لم تجدي عنده النيه بالتغيير، اطلبي الطلاق ولكن قبلها ابذلي جهدك لتحسين علاقتك به وانسي تماما الشاب القديم الذي وضعه خيالك في مقام فتى الاحلام. تعايشي مع الواقع وتصرفي بما يريحك ، لقد كبرت الان وتستطيعين ان تقرري مصيرك بنفسك وتتحملي تبعات قرارك.

ليس كل ما يتمناه المرء يجده سيدتي...ونحن على ما نحن عليه الآن بسبب قرارات لم تكن تناسبنا، بل كثير منها اتخذناها كردة فعل، أو استعجال للخلاص من حظ عاثر. ولعل أهم شيء عليك التركيز عليه الآن هو زواجك، ومصيره!! لا تفكري بمن قد أحببتي، فهذا قد ذهب، ولن يفيد التفكير به في شيء سوى الحسرة، والحسرة لم ولن تستطيع استرداد شيء قد ذهب بلا رجعة. اذاً المطلوب أن تعرفي ماذا تريدين الآن من زواجك الحالي؟ لو فكرت في أي طريق يسبب لك الراحة فهذا حقك طبعا...الاستسلام لهذا الزواج، أو الاصرار على ايجاد نفسك من جديد. أنت من يعرف قدرتها في انتقاء الخيار الذي تؤمنين به. كل الخيارات أمامك، وتغيير حظك هو شيء في يدك. ليس هناك خطأ في اختيار مصيرك، فأنت الوحيدة القادرة على تقريره. أنت أيضا بحاجة الى فترة راحة ليست بالقليلة، لتعودي الى تركيزك وسكينتك وعملك. لا تنشغلي بأي زواجات اذا ما اخترت الانفصال، واتركي هذا الموضوع الى أن تشعري بأنك قد تشافيت روحيا من كل ما سبق. جددي حياتك، ومارسي أو تعلمي هوايات، جددي شكلك، وملابسك، ونمطك في الحياة. لا ينصح بالاستسلام لقدر لم تحبيه، غيري حظك وستنجحين، فأنت شخص كفؤ قادر على إعادة صياغة حياته، لتتمكني من العطاء في مهنتك الانسانية..الطب....دعوة مفتوحة لك بالتوفيق وتيسير طرق طموحك لحياة أفضل دائما. ليس مهما ما حصل، المهم هو ماذا نفعل بعد ذلك...فكري للامام...

قبل 3 شهر

ليه حبيبتى انت شخصيه محبه للكمال ليه عايزة كل اللى تتمنيه تلاقيه كدا محدش هيتعب الا انت لا ترفعى سقف توقعاتك فتصدمى بالواقع لان دايما ما ينبغى ان يكون اجمل فكدا بتضيع منك اجمل لحظات الحاضر عيشيها بكل ما فيها سعاده فرح الم عادى يوم كدا ويوم كدا مش كله حلو على طول مين قالك انك المفروض انك المسطرة اللى تقاس بيها الحياه المثاليه عيشي على ارض الواقع ساعات الواقع فى مجمله احلى بكثير حاولى تتقبلى الناس وزوجك ومن حواليكى بكل اخطائهم هم بشر وانت ايضا بشر سوف تجدين داخلهم الكمال ذاته ولكن انت تبحثين عن ما هو ليس لكى عيدى حساباتك مرة اخرى بالنسبه للارباحك وخسايرك بشكل اخر استمتعى بما لديكى ولا تفكرى ابداااااااااااااااااا بما ليس تملكيه هكذا يكون الربح دائما

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه