السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

بعد وفاة حماتي بدأت المشاكل

السلام عليكم انا متزوجه من اربع سنين وعندي طفلين والحمدالله مرتاحه مع زوجي وما في اي مشكله بينا بس المشكله بأخوات زوجي وانا لما اتزوجت سكنت ببيت عمي الي كان موجود فيه ام واخو واخت جوزي وبعدين اتزوجت اختو وبعدها بشهر توفت حماتي الله يرحمها والمشكله بلشت عند وفاة حماتي صارو خواته همه ثلاثه ومتزوجات كل يوم بيجو عبيتنا وعادي ما كنت ازعل بس هلا هنه صار عندهم اطفال وكل وحده عندها اثنين وانا اثنين وبس يجتمعو بدمرو البيت ومزعجين كثير وما بتحركو يشتغلن وراهم وعلى هل حاله بيجو يوما او يوم بعد يوم وانا ما بعرف اطلع من البيت ومرات يكون عندي زياره عند قرايبي ما اعرف اطلع واذا حدا اجا علي من اهلي بكونو موجودين واذا طلعت من البيت وبرجع بلقيهن كاينين عنا ومروحين وبلاقي المطبخ بغرفه المعيشه وغرفه المعيشه بالمطبخ والمشكله العظمه صارو يجو ينامو بالسبوع مره وانا احكي مش مشكله بنهايه خوات زوجي ما بدي اعمل مشكله مع زوجي بس هلا كثير زودوها جوزي طبيعت شغله بغيب يوم او يومين او اكثر والوحده بتحب بس يجي جوزها من الشغله تستقبله بأكله وبلبسه حلوه ما بتلبس غير لزوجها وبيجي تعبان وحاب يريح بس هدول ما عندهن زوء بودعنه معي وبستقبلنه معي وهلا انا كثييير مدايقه منهم اسف ع طول السيره بس حاب تعطوني رأيكو حقي اتضايق ولا شو اعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان هذا الوضع متعب جدا لكن لا بد من حل المشكلة من جذورها. بعد وفاة الوالدة هم يشعرون ان هذا بيتكم جميعا فهم الان شركاء معكم فيه بحكم الورث. ربما يفعلون ذلك ليشعروكم بحصتهم في البيت. الاجدر ان تتركوا البيت وتتقاسموا حقوقكم وبذلك يكون لك الحرية في إدارة بيتك كيفما تشائين واستقبالهم حسب الوقت الذي يناسبك. الحق لا يزعل، لا بد من إعطاء كل ذي حق حقه وبذلك يرتاح الجميع.

احسن حل أن يتدخل زوجك بالموضوع ! أنصحك بالتحدث مع زوجك بالموضوع بلطف وذوق ومحبه ولا تشعريه بأنك متضايقه من أخواته وأنك تحبينهم كثيرا وترحبين بهم ولكنك بحاجه لبعض الخصوصيه في منزلك وأنك تحبين أن تكوني معه وحدك عندما يعود حتى تستطيعوا أن تتقاربوا أكثر . وأنك تشعرين بالتعب وعدم الاستقرار في المنزل بسبب تواجدهم الدائم ولكنك ترحبين بقدومهم بزيارات معقوله غير مطولة . انتبهي عزيزتي ولا تجعلي زوجك يشعر بأنك متضايقه من اهله .

قبل 2 شهر

أختي في الله ,الحل الأنسب هو تقسيم التركة إن كان حماك هو أيضا متوفي وتنتقلي لبيت مستقل ...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه