السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي يغار من اهلي

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي مع زوجي هي الغيرة الزايده من اهلي زوجي اختارني بالذات لاني من عايله عريقه ومحترمه جدا ومحافظة ولها مكانتها في القبيله وهو جدا معجب بعائلتي ويحترمنا هو وأهله كثيرا والحقيقه ان الاحترام متبادل بين العايلتين انا احترم اهله جدا جدا واقدرهم حتى اذا حدث خلاف بيننا لا اقحمه بيننا واحاول حل الامور بهدوء واهله اصبحوا يحبونني جدا بل ويفضلوني حتى ع بناتهم المشكله الان ان زوجي بدأ يغار من حبي لاهلي او ربما يغار من نجاحهم لا اعلم لكنه دايم يستفزني ويقول عنهم كلام ليس فيهم وعندما ادافع عنهم يغضب ويثور ويحتدم الخصام ودايما يكرر لا تمدحينهم ولا تدافعين عنهم لانهم لن ينفعونك مثلي بينما انا لا استطيع السكوت لانهم لم يأذونه ابدا ويحترمونه جدا حتى في غيابه ويكبر الامر الى ان يصبح الشجار جدا كبير وحينما يهدأ يعترف لي بانه فقط يغار من حبي لهم ودفاعي عنهم وانه يعلم بانهم محترمين هو يريدني ان اسكت حينما يهاجمهم وانا لا استطيع ابدا مالحل ملحوظه /اريد رأي خبيره ومدربه او مدرب او انسان لديه الخبرة والذي سينفعني كلامه لا اريد اراء شخصيه او تحريضات اريد حلا ينفعني فقط وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الغيرة لا ارادية وهو يعترف بها وهذا دليل صدقه وحسن اخلاقه. المهم ان الاحترام قائم بين الجميع، امدحيه دوما ومن وقت لاخر اذكري له كم تقدريه وان مكانته غاليه عندك فهو زوجك حبيبك. ليس ضروريا ان يعرف كل ما يحدث عند اهلك ان كان ذلك يثير غيرته. اما حين يبدا بالكلام عنهم فانسحبي بهدوء قبل ان يتطور الامر الى شجار. بعد ذلك اشرحي له ان هذا الكلام يضايقك وانه يعرف ان اهلك يحبوه فلا داعي للتجريح. مع الوقت سيتغلب اكثر على غيرته وستسير الأمور على ما يرام خاصة حين يتأكد انك فخورة به وليس باهلك فقط.

قبل 3 شهر

سبحان الله لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم زوجك غيران وحاقد ماراح يتغير لين يموت والله يعينك على تصرفاته وان جربتي طريقة معها بتنجح فترة وبتفشل لان اللي بالقلب بالقلب ولو النية صافيه ما كان بالاصل تكلم عليهم

قبل 3 شهر

لا احمل لقب خبيرة او مدربة ولكن المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل حكيم يا اختي زوجك لن يتغير لا بالنصح ولا بالكلام زوجك يحتاج الى ان يعيش درس قاسي جدا جدا جدا ومن كان يتكلم عنه يساعدوه ثم بعد ذلك ان كان فيه خيرا يتغير وان لم يكن فهو بالاساس لا يوجد بنفسه خير ولن يتغير الكلام والنصح والحوار والمعاتبه لن تفيد لان الطبع غلب التطبع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه