السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

زوجة ابي تؤذينا جدا

زوجة ابي تؤذينا جدا

مشكلة مع زوجة ابوي انا بنت عمري 15 ابوي تارك امي من كنت صغيره وانا اعيش عند ابوي وزوجته ومتأذيه منها ودايم مشاكل في مشاكل معها واخاف من ابوي مره لدرجه اذا صار عندي ارجف واتعلثم بالكلام ودايم يشكك فيني ويفتش جوالي اخوي الصغير كان عند امي بس تزوجت وخلته عند ابوي وانا المسؤوله عنه وهو مطيع جدا ومؤدب وما عمره تلفظ على زوجة ابوي ابدا ومع ذلك دايم تهزئه وتقوله كلام يجرح ويحطم وابوي حتى دايم يقوله الفاظ زي يا غبي يا تنكه يادبشه ... ومو بس معه حتى انا لما كنت صغيره كان يقولي بس مو مهم انا اهم شي اخوي ... شخصيته صارت ضعيفه مره ومن كثر ما يقولون له كلام زي كذا صدق وصار فعلا غبي اتمنى اتزوج بأسرع وقت وارتاح من بيتنا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طبعا هذه الألفاظ محبطة. حاولي ان تعالجي المشاكل التي بينك وبين زوجة اليك وتكسبيها في صفك قدر الإمكان وبذلك تعيشين في سلام معها. كذلك احني على اخيك دائما ونمي ثقافته واهتمي فيك. بالنسبة للزواج، لا تتعجلي ولا تهربي من بيتك لأي زواج فان اسأت الاختيار قد تصبح حياتك اصعب. ما زلت صغيرة جدا على الزواج، اهتمي بدراستك ودراسة اخيك كثيرا وانتظري حتى يتقدم لك الشاب المناسب عندما تكبرين وتكونين مستعدة للزواج.

صدقي يا سيدتي أو لا تصدقي أن هناك مشكلات شبيهه بمشكلتك بل وأكثر وأقسى منها تصدر من الام نفسها، وفي بيوت ليس بها طلاق. وهناك آباء يقومون بما هو أقسى من ذلك مع الابناء. لذا فمشكلتك ومشكلة أخوك ضمن ثقافة مجتمعنا هي مشكلة عادية. لكن ما عليك فعله هو تعزيز أخوك، وحبه من قبلك، ورعايته من قبلك قدر الامكان، فهو رسالتك، وهو قضيتك ومسؤوليتك. صدقي أن أبوه يحبه ويحبك ولكن تخونهم طرق التربية الصحيحة، والكلام الصحيح، فهم يعتقدون انهم بهذه الطريقة يربون. قبل أن تذهبي الى بيت الزوج في المستقبل عليك أن ترعي نفسك ايضا، ولا تجعلي الاشياء تؤثر عليك، حصني نفسك لوحدك، وحصني أخيك، واقرأي، وتثقفي بمشكلات الحياة، واعرفي أن يوما سيأتي، وتنتهي هذه المشكلات. ارعي نفسك ودراستك، وركزي على الاشياء المهمة، واشفقي قليلا على أباك فهو أيضا في وضع صعب، حتى زوجة أبيك في وضع صعب. التركيبة والسكنة المشتركة هذه صعبة على الكل. ضعي هذه الاشياء نصب عينيك، فما الذي يجبر زوجة أب على العيش مع أبناء زوجها...صدقي ان ذلك شيء صعب. هذه ممارسات اجتماعية لا واعية، وسوف يندمون عليها في المستقبل. لكن يسري أمورك الآن، وركزي على المهم، المهم أن تحصني نفسك وأخوك، وأن تقومي بواجباتك اتجاه البيت، ولا تتدخلى في المشاكل، ولا تستفزي زوجة أبيك مهما كان. بالتوفيق دائما.

قبل 3 شهر

الله يبعثلك ابن الحلا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه