السؤال

قبل 3 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

زوجي يطلب مني ان لا احب اهلي

مشكلتي ان زوجي يطلب مني ان لا احب اهلي ولا ادافع عنهم حينما يتكلم عليهم علما بانهم عايله محافظه ولم يؤذونه ابدا وهو ايضا لم يتصادم معهم ومحترمين بعض جدا لكن احيانا يحدث بينهم سوء تفاهم بينهم لانه جدا حساس يأتي الي يشتكي وحينما ادافع عنهم بقصد تهدئته ولاني افهمهم وافهم مقاصدهم يثور ويغضب ويطلب مني ان لا ادافع عن احد وكل يوم على هذا الموال انا طبيعتي هكذا مع جميع الناس يعني اذا جاءني احد يشتكي لي من احد احاول ذكر حسنات الطرف الاخر حتى يهدأ ويصفح لكن زوجي يفهم ذلك بانه دفاع عن الناس واني ضده دايما انا لا استطيع تغيير طبيعتي وفي نفس الوقت هذا الموضوع مسبب لي ازمه يمكن توصل للطلاق ماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي افهمي وجهة نظر زوجك. ولا تبرري له تصرفات اهلك دعيه يكتشف ان مقصدهم طيب بنفسه، دعيه يعمل على تسوية حل الخلاف مهما كان بسيط بينهم بنفسه. لا توني محامي دفاع لأحد، وحتى لو كانوا اهلك لانه يبدو ان هذه الصفة تستفّز زوجك. انت تحبينهم وانا افهم ذلك، قولي له في المرة القادمة انك تحبينه وتحبينهم لذا ستكونين حيادية، وهو يعمل على حل اشكاليته معهم بنفسه. حاولي ان تكوني منصفة مع الناس ومع الاخرين، ولكن لا تعملي على تبرير اعمال الناس امامه. احسني الظن وحافظي على هذا لاشعور الطيب ولكن لا تضغطي به على زوجك. احيانا يكون له وجهة نظر، دعيه يعبّر عنها، ربما هو يريد ان يظهر لك اين الخطأ في التصرف الحادث، فلا تقلقي انت لن تهاجمي اهلك لا سمح الله ولن تقولي شيء عنهم، احيانا الصمت نعمة. لا تتدخلي واهتمي به، ودعيه يتكلم ويقول ما عنده ثم قولي له انك ستهتمين به ليهدأ، اصنعي له كوب قهوة، او افرحيه بما يحب وحافظي على علاقتك طيبة معه. كوني محايدة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه