السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

يصر على الخدمه في بيت اهله وأمام الرجال اﻻغراب

السلام عليكم انا بنت متزوجة حاليا بعد أن تطلقت من زوجي اﻻول زوجي يريدني ان أخدم في بيت اهله مع اني مستقله في بيت لوحدي ومع اني اصرف على البيت ونفسي وانا ما عندي مانع ولكني بنت محتشمة وهو يدخل على بيت اهله رجال كثيرون من أقاربه حتى بدون استئذان قلت له أخدم في بيت اهلك على شرط أن ﻻ يكون رجل موجود في البيت ﻻن ﻻ تريد أن يظهر جزء من جسمي أمام الرجال الجانب ولكنه مصر على الخدمه في بيت اهله وأمام الرجال اﻻغراب وعموما يستدعي العمل المنزلي أن المرأة تتحرك كثيرا من جسمها وان ﻻ ارتاح للرجال الذين يدخلون بيت اهله وأخذ يضرب حتى أنه كسر يدي وانا مصره على عدم العمل في بيت أهله مع وجود الرجال الجانب أهلي يطالبونني بالطﻻق ولكني ﻻ تريد أن أهدم بيتي ولكنه هداني بالقتل آخر مره رغم أنني اعرف انه ﻻ يجروء على هذا فهو يخاف من العقاب ومن أهلي سلمت أمري لله ودعوته بقلب حزين واذا والده يمرض مرضا شديدا اني ألجأ إلى الله ليحل مشكلتي وانتم يا أصحاب المشاكل ﻻ بأس بسماع نصائح الخبراء فمن طلب النصيحة جمع عقول الناس إلى عقله كما قال أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ولكن الجؤا إلى الله وأطلبوا منه العون والمدد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت غير ملزمه بخدمه الاجانب في بيت اهله ، اتفقي مع والدته على خدمتهم في اوقات لا يتواجد فيها احد كي لا تنكشفي امام الاغراب فلا بد ان هناك وقت في النهار يكونون بمفردهم. تابعي اقناع زوجك بوجهه نظرك وبهدوء وحاولي ايضا مع اهله . تهديده لك بالقتل لا يستهان به ، اذا اصر على هذه المعامله اذهبي الى بيت اهلك حتى تتفقوا بوجود اهلك على حل يناسبكما معا ، وسطي بينكما رجلا من اهله يتفاهم معه ويقنعه بوجهه نظرك ، المسائل لا تحل هكذا من الضروري التفاهم والاستماع الى راي الاخر والتوصل الى حل يرضي جميع الاطراف. الضرب مصيبه لا يستهان بها، ارفضي ذلك وادرجي هذا الموضوع ضمن الامور التي يجب الإنفاق على معالجتها وفي حال لم يتوقف ان الضرب والتهديد بالقتل، اتركيه بلا تردد.

يا سيدتي لا يمكنه ان يجبرك على خدمة بيت اهله، فهذا ليس من واجباتك الشرعية ولست ملزمة به، فما بالك وخدمتهم بدون مراعاة الحرمة بوجود رجال واجانب عليك. لا يجوز، واين اهله من الموضوع؟ اخبري اهله برفضك لهذا العمل وحقك على الاقل بالخلوة بدون رجال ان اضطررت ولا بد للعمل. هذا ليس هدم لبيتك ان رفضت العمل واصر عليك وضربك وكسر يدك، ان تطلبي الانفصال عنه. اي رجل لا يغار على زوجته من تحركها امام الرجال بملابس العمل في البيت؟؟ لا يجوز ذلك ابدًا

قبل 3 شهر

الله يصلحه كيف يرضى عليك كذا انصحيه وادعي له مادمتي متعلقه به وابدا لاتقدمي رضاه عن رضا الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه