السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

خالتي غلطت بحق زوجي

مسا الخير انا بنت عمري 31 سنة اهلي زوجوني لابن عمي كان عمري 14 ونص وكان الزواج برضاي مش غصب عني عانيت مع زوجي اكثر من ما بتتصور ضرب اهانة سكر سهر مع نسوان فقر عشت بالعيلة 10 سنوات الله اعطاني 4 بنات ورا بعض من كثر النكد والحكي والظلم ربنا حس فيي واخد وحدة منهم وعمرها 3 شهور بعد 10 سنوات اجاني ولدين والحمد لله ضليت ورا زوجي لحتى ربنا حن علي بطل الشرب وطلوع اليل والمشاكل والزعرنة بعد ما صدا قلبي من كل اشي وتحملت عشان ما اخلي اهلي يحسو انهم ظلموني امي ما بتحب زوجي مع انو بحياتو ما غلط معها ولا قصر معها بتطلب منو مصاري بحكيلها خذي من الاف للعشرة ولا تسديني ياهم قبل كم يوم اجت خالتي عند امي ولتقينا فيها انا وزوجي قامت خالتي ع اساس انها بتمزح هي وزوجي وضربتو كف ع وجهو قدام زوجها واولادها الشباب واولادي وبناتيوبنتي الكبيرة عمرها 15 سنة يعني مش صغير فقام زوجي روحنا ع البيت وشهيد ربنا علي انو ما حكى حرف يزعل امي اوخالتي المهم روحنا ع البيت قام حلف يمين طلاق انو خالتي ما تدخل ع بيتي وبعد يومين طلب اني اخليها تيجي عند امي عشان يفهم منها ويعاتبها وينتهي الموضوع قامت امي تركت خالتي وكل الي عملتو ودقت بزوجي عشان بحلف يمين طلاق وبهدلتني ليش ما سلمت ع خالتي لما دخلت شو رايكم بالموضوع انا رح احاول اني ما اروح ع بيت اهلي عشان ما اغلط بكلمة قدام امي تجرحها مع انو هي انا اخر همها طرتني من بيتهم اكثر من مرة واخر مرة حكتلي لما يكون عنا ناس لاتيجي انتي وزوجك عنا شو رايكم مين الغلطان

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا بارك الله بك لصبرك على زوجك وقت الشدائد القاسية من شرب وسهر وغيره، والحمد لله نيتك صافية وربنا استجاب لدعائك. انت تمرين الان في اختبار من نوع اخر، كوني قوية وابقي مع زوجك ولا تخالفي له امر وحتى لو طلب منك عدم الانصياع لاوامر امك ان كانت في غير باب الامر بالمعروف، وحتى لو قاطعت خالتك لاجله لانه لا يحق لها ان تتاول عليه، وشكلها قاصدة امر ما في نفسها. امك لها عليك السؤال والبر بما يتناسب مع امور بيتك، كوني محايدة واتركيه يفعل ما يريد لا تذهبي معه لبيت اهلك، ولا تذهبي لبيت اهلك لفترة ريثما تروق الاحوال. انا اقول ان تبقي مشاهد، ولا تتدخلي، وان اصر على يمينه قولي لامك تبلغ خالتك بذلك، وهي ليس لك عليها ضربة لازم. اهتمي ببيتك واولادك وبناتك صبايا ركزي عليهن، وابعديهم عن كل هذه القصص، ودعي تركيزهم على التعليم، وربيهم على حسن الخلق، اقضي وقتك بالاهتمام بعائلت الكبيرة وبزوجك حتى لا يعود لما كان عليه. ويبدو انه الان رجل طيب وشهم، اهتمي به ولا تفضلي احد عليه. حافظي على علاقتك طيبة بامك، وقولي لها ان تجد لك عذرا، للقرار الذي سيتخذه زوجك. واتصلي بها واسالي عنها ولا تزوريها كثيرا فتزيد كرامتك وقيمتك عندهم.

لقد ظلمت بزواجك وانت لا زلت طفله صغيره ، اهلك غلطوا في حقك وزوجك ضربك واهانك ولكن تقولين انه تغير ، هدئي الامور الان ولا تزوري بيت اهلك بصحبه زوجك ، وخالتك غلطت في حقه واهانته دون ان تفكر بعاقبه فعلتها عليك ، يجب ان تعتذر له واذا رفضت لا تستقبليها في منزلك . اولادك كبروا ، راعيهم وحاولي الا تكرري الخطأ ، علمي بناتك ولا تزوجيهم قبل ان يتخرجوا على اقله من المدرسه حتى لا يعيد التاريخ نفسه ويعيشوا عذابك مع والدهم . تفاهمي مع زوجك وارفضي ان يضربك ، التفاهم يتم بالحوار لا بالعنف . حاولي ان تقربي بين والدتك وزوجك ما استطعت وافهمي امك ان تغير معاملتها له من اجلك اذا ارادت ان تبقى على اتصال بك . حياتك حتى الان كانت سلسله من العذاب ، حاولي ان تغيريها بارادتك وقوي شخصيتك امام اهلك وامام زوجك ليكفوا عن التحكم بمصيرك .

قبل 1 شهر

خالتك ما بتستحي ومين هيه لحتى تصفعه لو كنت مكانه لكسرت يدها -وأمك ما معها حق تقف مع خالتك ضد زوجك وزوجك معاه حق يطلقك اذا لم تعتذر خالتك منه وامام كل الذين حضروات الحادثه --امك شاطره تطلب فلوس -بكره إذا طلقك ماذا ستستفيدين من خالتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه