السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي زور اوراقي ودمر اسرته

انا امراه متزوجه من مصري الجنسيه وانا عربيه الجنسيه ومعي اربعة اولاد اكبرهم عمره اربعه وعشرين عاما واصغرهم بنتي وعمرها تسعه عشر عاما مشكلتي ان زوجي دائما شايف نفسه لايعرف اطفالي يحل ليهم مشكله ولا يسال احد عن اي شي وكل همه لبسه واكله ومشيه مع النسوان وترحل من بلدي سبب النسوان وفضحني من قبل كم سنه مع اقرب النا س له وكانه طفل مراهق واسامح كل مرة لخاطراطفالي اللي مالهم ذنب سوى انه ابوهم وكل مرة ضرب وشتايم وقلة احترام وكل مايخطر ببالكم من جلب جلكن كاز ويولع بيه او اضرب والخ حاولت ان اصلح من حاله حتى اصحاب بنتي مشي معاهم واعرف واواجه ويسكت وبعد ذلك اخذ منه الضرب ولحد متفاجئتان كتب كتابه على اخت زوجت اخوه وذخلته على العيد الكبير ؟؟ورحت للعروسه وقلتله بكل شي بس مشكلتي مكانش معايه المستندات اللي تدين زوجي امام العروسه واهله وصلني كلام انه انا اغير من العروسه واني مش عايزه الجوازه تتم وهويصرف على العروسه ولايعرف اطفالي لوماشين بالشارع والا تلفون وحتى عقد الزواج بتاعه كاتب اسمي بخطه ؟ وانه عنده فيروس سي( تليف كبد ودوالي على المري) والشهاده الصحيه اللي انكتب الكتاب مزوره ومعايه كل المستندات اللي تبت صحة كلامي والماذون خايف مني بعد ان هددني قال لي بدل مدوري على زوجك ارفعي طلاق بسبب الضرر وكذاانا حكسب القضيه واخذ منك تعويض وانا قلت له خدت فلوس ادي ايه علشان تكتب الكتاب؟ وبقى يتهرب من اللي قلته افيدوني الجاء الى اين حتى احل مشاكل زوجي المتعوس اولا وكيف اردكرامتي بعد عشرة خمسه وعشرين سنه ؟تحملت مرضه واهانته وجبروته عليه اطفالي حاليا مانعين دخول ابوهم بعدان تزوج ذخلت البيت لكي احل الموضوع ودي معه وهونفس الاسلوب ضرب وشتايم والخ انا في حيره من امري لو تعب( نزف بعد الزواج) العروسه حترميه؟ وهو قال عمره متشيلني وهو يعرف كذاهل اسمع كلام اولادي ونعيش حياتنا على اعتبار انه مات ويوم ميرجع حيلاقي الباب مقفول واعيش حياتي وارضى بقضاء الله وحكمه ام ارجع كرامتي وكرامة اطفالي واحاربه ( بالنفقه واشتكي الماذون والعزال وعندي عليه -----) ارجوكم حل معايه مشكلة اسرة ضاعت من زوج ممتمرد وجاحد وعديم المسوليه؟::::

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما انه يمكنك طلب الطلاق والانفصال والاستمتاع بالحياة بعد ما كبروا اولادك بعيدا عن مشاكله لما لا تفعلين؟؟ دعيه يتدبر امره هو والعروس كما يحلو لهما، بما انك صبرت لاجل الاولاد هم الان كبار ويعرفون ما يريدون من الحياة. اتركيه وراءك وتابعي مسير حياتك. وما لك ووالتدوير وراه وكشف التزوير وغيره. هو عنده مشكلة من 25 سنة معاه، والان تريدين ان تظهري حقيقة انه كاذب؟؟ لا يا سيدتي لن ينفعك هذا الان. حافظي على كرامتك وابقي نفسك بعيدة عن شبهاته، اطلبي الطلاق ان رغبت فهذا حقك، او ابق مع اولادك ولكن لا تقبلي عودته لك بعد ان تطرده العروس، دعيه يتحمل مسؤولية اعماله.

قبل 2 شهر

السلام عليكم عليكم **ان صح ما كتبتيه فانت جوهرة جزاك الله خيرا لما مر من حياتك وتأكدي ان الله ايضا سوف يجازيكي خيرا لما تبقي **انفصلي عنه سواء كان الانفصال رسميا او غير رسمي الانفصال رسميا يغلق الباب تماما اما ان اردت ان اردت ان تجعلي الباب مواربا ولو من اجل اولادكم فلا تطلبي الطلاق ولكن اطلبي النفقة عليك وعلي اولاده وديا ان ادي فجزاه الله خيرا وان رفض فالجأي انت واولاده للمحكمة لان هذا واجب وحق مفروض عليه وعيشي حياتك من اجل اولادك ولا تندمي علي شئ وتذكري قول الله تعالي ((فمن يفعل مثقال ذرة خيرا يره ومن يفعل مثقال ذرة شرا يره))سيعوضك الله خيرا وانا متأكد ان الله عوضك حب اولادك لك والتفافهم حولك وهذه نعمة من الله وجب الشكر عليها ***واخيرا موضوع كرامتك ونتقامك دعيهم لله جزائك عنده سبحانه وتعالي وحسابه عند الله سبحانه وتعالي **وفقك الله لما يحب ويرضي

قبل 3 شهر

مع كل احترامي لمعاناتك لازم تعلميهم انه مهما عمل يبقى ابوهم انت تحب تطلق هذا حقك لانه مستهتر و غير جدير بالاحترام و لازم تدور الايام و يذوق من الكاس الي ذوقهالك ... لكن ابنائك لازم يحترمو ابوهم لانه باش يصبح عقوق و مهما صار ميقدروش ينحيو انوفهم من وجوههم يبقى ابوهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه