السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ابني رافض فكرة زواجي (2)

السلام عليكم انا الي كتبت قصتي قبل مره انه عمري 36 وكنت متزوجه لمدة عشرين سنه واطلقت وابني رافض زواجي اولا بشكر كل الي اعطاني رايه بموضوعي لانه في كثير ناس استفدت من ارائهم بس في كمان كثير ناس هاجمتني وحكت اني ناكره للمعروف وتركت زوجي بعد عشرين سنه وبدور على زوج ثاني يمكن معهم حق عشان انا ماكتبت قصتي بالتفصيل اولا انا تزوجت وعمري 15ونص زوجني اهلي لاول واحد دق الباب عشان كنا بنات كثار بالبيت وبس بدهم يخلصو من همنا الي تزوجته طلع عنده مرض نفسي وكمان عنده صرع وغير هيك اهله متحكمين فيه لابعد الحدود يعني كنت عايشه هيك بس مع اهله هما الي كانو بدفعو اجار البيت وبصرفو علي وعلى اولادي اما زوجي ماكان اله اي دخل بشي ويشهد الله علي مابكذب بكلمه لما وكنت عايشه انا واولادي وهو اله عند امه 4سنين بيجي كل شهر ساعه ولا ساعتين ضيف وبروح وبرضه كنت مكتفيه باولادي وعايشه بس مره وحده اهلو رفعو ايدهم عنا وبحكولي ابنك صار شب خليه يترك المدرسه ويشتغل ابني صح عمره 18 بس لسى ولد توجيهي بالمدرسه مابقدر يشتغل ويدفع اجار بيت ومصروف الي ولاخوانه وانا ماعمري اشتغلت ولا بعرف اعمل شي تعبت طلبت الطلاق واطلقت واجا واحد عمره 43 كان بره ورجع صاحب اخوي وطبني وعارف وضعي وعارف اولادي وبالهكس هو صحبه كثير معهم بس ابني مابعرف مين لاعب براسه عشان هيك حبيت اخد رايكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الاساس الاولاد مكانهم مع ابوهم، يعني الله يعطيك العافية على كل ما تحملتيه لاجلهم ووافقت على تركه لهم وانت المسؤولة عنهم، وان شاء الله ربي لا يضيع لك تعب. الامر الاخر ابنك سنة وبيذهب للجامعة وتبدأ حياته وعلاقاته ولن ترينه نصف ساعة باليوم، وبعدها سيتزوج ويدير ظهره لانشغاله بالحياة وليس نكرانا او عقوقا لا سمح الله، بيته زوجته اولاده وتبقين وحدك. موافقة اي شخص لا تهم لانك ثيّب ويمكنك تزويج نفسك بنفسك لا تشعري ولدك انك ضعيفة بل كوني قوية وقادرة وقولي له انك صغيرة وتحتاجين سند، وانه ان لم يعجبه قرارك فليذهب للعيش مع ابيه كنت سنين عمرك الاولى مذلولة لابيهم بدون ما يعطيك اي من حقوقك والان ستقضين باقي عمرك مذلولة لاولاده؟؟؟ لا توافقي هذا حقك لاشرعي، ولكن اريدك ان تتاكدي من الرجل ومن ثقتك به، وانه سيكون قادر على دعمك. لن يقول لك احد شكرا، هذه حياتك وهذا عمرك، ومن حقك ان ترتاحي. وما قصرت فيه لقد اصبح الان شاب ويمكنه الاعتماد على نفسه. لا تشعريه بانك ضعيفة وانك لا تقدرين العيش بدونه سيتمادى اكثر. اتخذي قرارك وبحزم.

قبل 3 شهر

عزيزتي ان الزواج حق شرعي لك بلا نزاع وعليك ان تحاولي مع ولدك بشتى الوسائل وانتي لم تطلبي شيئ خطأ وخلي أي أحد ابنك يثق فيه ويعزه ان يكلمه وكذلك حاولي تفهميه بأن الزواج للمرأة ستر وفيه صيانه للعرض اما عن مسألة الطلاق فهو وارد وليس أمرا غريبا فاحيانا فيه مصلحه عندما تكون العيشه صعبه مع الشريك واهذا أمر يعود تقديره لصاحب الشأن مع التقدير

قبل 3 شهر

ابنك لازم يتفهمك وانتي تفهميه انه الزواج مو خيانة ولكل انسان حياة لازم يسعى لها وانتي عندك حياتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه