السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ضربني ضربا مبرح بعد ذلك اصبح يضرب نفسه

انا امرأة متزوجة منذ 8 سنوات رزقة بطفلة بعد7سنوات و الحمدالله.انا احب زوجي و هو كذالك يحبني لكن مع الوقت بدأت قلة الاهتيمام تمتص من هذا الحب زوجي يشرب الخمر باستمرار و يدخن اذا حولت نصحه ننتهي بشجار و مشاحنة كبيرة و اذا تنزالت والتزمت الصمت تمدا و لا يشعر بالذمب و احينا يفرط في الشرب و يختلق المشاكل ويجرحني بالكلام اذا التزمت الصمت يتراجع و اذا نقشته تكبر المشكلة و تصل الى التعنيف في 8سنوات ضربني مرة واحدة ضربا مبرح لكن بعد ذالك اصبح يضرب نفسه و يتعصب و انا ينتبني خوف شديد و لا اعرف مذا افعال لكن هو انسان طيب القلب و يحبني لكن الضروف المدية قاسية وهو يريد تحسين الوضع بشدة وعندما لا ينجح يلجأ لشرب و لا يقنع بالموجود عندو طموح مفراط و مشكلة اخرا لا يبقى بالمنزل كثيرا ياكل و ينام فقط اما فى العمل اما مع اصدقائه يشرب الخمر و يعود الي المنزل متعب ياكل و ينام و لا اجد الوقت لااتحدث له انا متعبة كثيرا ارجوكم اديد نصيحة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي ما هذه الحياة؟ وما هذه التناقضات عنده احلام ويصرف امواله في الحرام، شرب وخمر وسكر لا يعجبه العجب! وانت تسألين ماذا افعل؟؟ يا سيدتي: لا يجوز ان تقولي الاهل لا علاقة لهم، وانت مسؤولة منه ومن اهله، احملي طفلتك واذهبي لاهله واخبريهم عما يحدث وقولي لهم لن اترك لابيت الا ان وجدتم حل. يجب ان تجدي طريقة ومع اهله لعلاجه من ادمان الخمر، انت لا تستطيعين فعل هذا وحدك. تحدثي لابيه عمه، شيخ القبيلة، امام المسجد...اي رجل كبير له احترامه ليتكلم معه ويعظه. يجب ان تجدي طريقة تأخذين فيها كل امواله حتى لا يجد مال لشراء الخمر. لا تسمحي له بان يضربك او يتمادى في ايذائك. انت لديك طفلة قولي له ما مصيرها ان عرف الناس ان ابوها سكّير ويشرب الخمر قولي له ان تحقيق الطموح والسكر والنوم لا يتوافقان، تحقيق الطموح يحتاج الى قوة وارادة وعمل وبذل جهد. اطلبي الطلاق واخبري القاضي ان حجتك هو السكر والادمان، وسيعطيك طلاق وحقوق اشتكي عليه المراكز المحلية لعلاجه من الادمان والسكر، ربما لو دخل السجن ينعدل ان كنت تحبينه يجب ان تبعديه عن المشروب وتعالجيه وحتى لو بالتخويف والتهديد، ان لم تستطيعي وهو اقوى منك وتخافين انسحبي من حياته، وتدبري امرك بنفسك. انت هكذا تساعدينه على التمادي في الرذيلة وغدا لا تعرفين ماذا يفعل لك ولبنتك وهو بهذه الحالة. يضربك اليوم وغدا يضرب بنتك، والله اعلم ماذا بعد. كني قوية وتذكري انك قوية لاجله واجل بيته وبنته، انت لا تريدين شيء لنفسك، تريدينه رجل عاقل مثل كل الرجال.

قبل 3 شهر

ارجوكم اريد رايكم تفاعلو مع قضية قليلا خصوصا خبراء موقع حلوها ارجوكم اريد نصائحكم و شكرا

قبل 3 شهر

شكرا لكم على التفاعل بنسبة لتعنيف الجسدي صار مرة واحدة قبل ان نرزق بطفله غيرت لون حياتنا.اما للخمر انا تعودت و الخوف الاكبر اني اصبحة احب ان يشرب لانه يصبح يعبر اكثر و اجد فرصة اكثر ان احكي معه .اما تدخل العائلة لم يجدي نفع لانه كل حد لهي بمشاغله الخصة وانا تراجعت في تدخل العائلة لتفادي المشاكل.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه