السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

امي لا تمتص غضبه و جدتي تزيد الطين بله !

مشكلتي بشكل مختصر أن ابي وامي دائما في خلافات حتى على اتفهه الاسباب .. ابي عصبي للغاية وامي لاتستطيع ان تمتص غضب ابي مما يزيد الطين بله ومهما حاولت اقنع امي في محاولة لفهم طباعه تقول بأنني بصف والدي ولست معها .. والحقيقة انني ارى ان ابي دائما ما يرمي عصبيته على امي بشكل جنوني اصبحت اكرهه تصرفه .. ايضا فوق هذا كله جدتي لابي تشجع ابي دائما في معاملته السيئة لأمي ولا نستطيع العيش بمنزل مستقل عنها لاسباب عده وهي لا ترحم امي ابد .. لذلك انا اكرهها جدا ولا اطيقها لانها تعمل دائما لمحاول هدم العلاقة بين امي وابي.. اود ان اضع حلا لهذا كله .. ولكن اجد صعوبه ولا اريد خسارة احدهم ما العمل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احسنت القول بانك لا تريدين هدم البيت، كوني انت مفتاح تحسين العلاقات. عليك بالبدء بتحسين علاقتك مع جدتك،ولهائها بطريقة ايجابية عن امك وابيك، تحدثي لها واشعريها كم تحبونها، وانكم بهذا تعكسون حسن تربية امكم لكم. تشجعوا على دلالها وتقديم ما تحب لها، انها سيدة كبيرة في السن لا احد لها سواكم، وقصص الحماة والكنة لا ادري متى بدأت ولا ادري متى ستنتهي من حياتنا، لكن المسايرة ضرورية لاجل اهلك. ثم عليك بالحديث مع امك ومساعدتها وتوجيهها بطريقة لو فعلت كذا، كوني معها وكوني لها مساعدة وخففي عليها وتفهميها. تحدثي مع ابيك بحنان وحاولي تخفيف حدة عصبيته بحيث تلبين انت ما يريد وبسرعة حتى لو كان يطلب من امك، ابذلي جهد لتسيير المركب. تعاوني مع اخوتك على توفير جو هادئ في البيت، اعرفي ما يثير عصبية ابيك وابتعدوا عنه كلكم. الدنيا فيها من الضغوطات ما يكفي، ابدئي ببث الطاقة الايجابية والمرح في البيت لعل على يديك ينتشر الحب والسعادة وتوف حولكم.

سيدتي المشكلة في عيش الجدة "الحماة" والرزوجة...وهذه مشكلة لن تحل إلا اذا امتص غضب الوالد، وإلا مصير علاقاتكم في خطر. لا يمكن فصل الجدة عنكم لاسباب عديدة ذكرتوها، لذا فليس أمامكم إلا استيعاب الاب، وتحسين العلاقة مع الجدة بشكل جيد ومحمود، ارضاؤها مهم ومهم جدا. يجب تهدئة نيران المشكلات، وبالتالي تهدئة الجو العام في المنزل، وازاحة كل معيق يثر الغضب. هذه نيران تحطم أسرة بكاملها وأنتم لاتريدون ذلك. أمك هي الوحيدة التي بيدها زمام المبادرة، وزمام الحكمة للحفاظ على العائلة موحدة متماسكة، يسودها الود والمحبة. شكرا متمنيا لكم التوفيق دائما

قبل 3 شهر

صديقتي ان عانيت منن هذه المشاكل المستمرة بين امي و ابي منذ طفولتي حتى زواجي على نفس المنوال من العصبية و لصراخ .. لكن تأكدي انهم يوصلوا مرحلة بيملو من المشاكل و بيصبحوا اكثر هدوء و حتى الجدة تتوقف عن تدخلاتها فيكم .. انت فقط ادعي الله ان يهدي البال .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه