السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

زوجي يأخذ كل مالي و لا يمكنني منعه !

انا امراة متزوجة منذ عشرين سنة عندي اولاد واعمل لكن الي زاعجني انو زوجي ياخذ كل فلوسي ولا استطيع ان امنعه لانه يزعل وماعاد يكلمني وانا مقهوره جدا جدا لاني اريد ان اتصرف في مالي حسب ارادتي واذا اشتريت حاجه تخصني يزعل واذا اشتريت للاولاد ما يقول شيء وهو صراحة ما عندو فساد وكل الفلوس تصرف على العايلة الديون لكن انا احس اني اشتري سعادتي بالفلوس اذا اعطيته اكون سعيده واذا رفضت ينكد عليا عيشتي والله انا مقهورة وكرهت حياتي واتمنى الموت اشقى واعمل كامل الشهر وفي الاخير راتبي لا اتمتع منه ولا بمليم وعندما اناقشه يقول اصرفه عليك انت و اولادك وماكش عاملا مزيه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يحق للرجل اخذ مال زوجته الا برضاها، وبما انك غير راضية لا يحق له هذا. اتفقي مع مديرك بالعمل على اخذ اجازة، وقولي لزوجك ان مشاكل حصلت بالعمل وانك اضطررت للتوقف عن العمل فترة، ودعيه يتحمل مسؤولية البيت، ولك ان ترتاحي وتتركي العمل ويتحمل هو المسؤولية. ان كان لا يعطيك اي مبلغ من مالك اتركي العمل. هل يعمل زوجك؟؟ هل يصرف على البيت؟ اذا كان نعم فلماذا تعملين انت؟؟ الافضل في هذه الحالة ان تري ردة فعله ان انت تركت العمل، وبعدها تقرري ان تحمل المسؤولية عودي للعمل، واتفقي معه على ان تساهمي بمبلغ معين في شيء معين والباقي لك. وان لم يتحمل المسؤولية اجبريه على ان يعمل اي شيء ليقوم بالبيت. وربما هو يشعرانه يجب ان تدفعي ثمن غيابك عن البيت، وبما ان الموضوع اصلا عليك، اتركي العمل واستمتعي بوقتك وبحياتك، ونامي وارتاحي وهو يصرف عليكم. وان شاء الله ربي يهديه ويتعاون معك.

قبل 3 شهر

معقول يكون زوجك ما عنده اخطاء؟ ترصدي خطأ كبير و إذا لم يكن كبيرا فكبريه أنت جدا و أغضبي و إذا أراد مصالحتك حطي شروطك على الطاولة على الأقل نصف الراتب لك و جهزي أحاديث نبوية عن عدم مسؤولية الزوجة تصرف على البيت و ربي يهديه هذا حرام عليه

قبل 3 شهر

اختي انا حصل معي نفس الشئ وكنت اعمل وكان زوجي يطلب مني ان أشاركه بمصروف البيت ومدارس الاولاد وسبحان الله حصل مشكله بعملي واضطررت لترك عملي والآن هو يطلب مني البحث عن عمل تاني وانا اقنعته اني ابحث ولا اجد فرص عمل وهذا من اجل ان يعود يتعود ان يصرف علي وايضاً ليشعر بقيمه عملي الذي كان يطالبني مقابل عملي ان أشارك معه بمصاريف البيت وغير ذلك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه