السؤال

قبل 3 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

اختي هربت مع صديقها

اختي هربت مع صديقها

السلام عليكم لدي أخت عمرها 26 سنة عازبة ولازالت تدرس بالجامعة لأنها ضعيفة في الدراسة رسبت اكثر من مرة. مشكلتنا معها بدأت منذ 4 سنوات منذ دخولها الجامعة والتعرف على فتيات غير صالحات (سترنا الله وجميع بنات المسلمين) أختي الله يهديها بالرغم من عمرها الكبير الا انا عقلها صغير ينضحك عليها بسهولة والاسوا من ذلك لديها مشكلة الكذب المستفحل. عمرها ما قالت الصدق او الحقيقة دايما تؤلف أفلام في كل شي حتى لاتفه الأسباب وشلاخة كثيرا. بالإضافة الى اننا اكتشفنا اكثر من مرة تواصلها مع شباب ... استخدمنا معها كل الطرق السياسة والضرب والحرمان لكن مثل ما نقول بالعامية كاننا نتحدث الى قربة معطوبة. في كل مرة تعدنا ان تتوب ولكنها تعود كما كانت وأسوا... مؤخرا لأننا منعناها من زيارة صديقتها قامت بالهرب. وبالرغم من تحدثنا مع الشاب الذي خرجت معه أكد لنا انها اقنعته وكذبت عليه بان أهلها يضدهدوها وان ليس لها اخوان وانها في مشكلة. صارحناها بكل هذا واننا تحدثنا مع الشاب الذي خرجت معه الا انها لازالت تنكر وتحلف بالله انها كانت عند صديقتها. تكذب وتصدق كذبتها لا نعرف كيف التعامل معها. هل هي مريضة نفسيا ام ماذا؟؟ نصحت امي واخواني بان نبحث لها عن زوج يناسبها لعل حالها ينصلح وتهدأ خصوصا انها متعلقة بالزواج كثيرا وتغار من صديقاتها اذا تزوجوا؟ لكن امي واخي مترددون من تزويجها لأننا بذلك نخدع من سيتزوجها وكيف لرجل غريب ان يتحمل ما لم نقدر نحن أهلها على تحمله. اشيروا علينا في مشكلتنا اثابكم الله؟ وخصوصا في مسالة تزويجها وجزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الشعور بالفشل يصنع أكثر من ذلك. هناك طريقين، طريق معالجتها نفسيا واجتماعيا لدى أخصائيين اجتماعيين وهؤلاء متوفرين في كليات علم النفس الاجتماعي، والطريق الآخر هو جعلها تتعلم أي شيء يفيدها، وممكن علم نفس اجتماعي، فهي تعالج نفسها، وتحصل على تقدير، وتخطو أول طرق ازالة الفشل. يجب الاستعانة بذوو التخصص للاخذ بيدها. أما الزواج فسيكون كارثة عليها وعلى زوجها وبالتالي عليكم، فلا تصدروا المشكلات الى الغير، فسترتد عليكم. بالتوفيق

الزواج ليس اصلاحيه يا ابنتي ومشاكلها ستكبر الف مرة بعد الزواج فلا يبدو انها ناضجة او مستعدة لذلك. الاجدر الا تيأسوا من نصحها وشرح الأمور لها ومساوئ تصرفاتها. شجعوها على الدراسة وشغل وقتها باشياء مفيدة وابقوا قريبين منها لتشجعوها. الحرمان والضرب لا يحلان المشكلة، لا بج من الكلام معها ومصارحتها. قد تستطيع مدربة حياة ان تساعدها على تحديد أهدافها والعمل على تحقيقها بالطرق المناسبة.

قبل 3 شهر

اعرضوها على طبيب نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه