السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مشقة العمل تتعبني و أمي لا تهتم

انا امراة عاملة ذو منصب حسن و ذات 45 سنة, لم يكتب ليا اله الزواج وكذلك اختي التي تكبرني بعامين تقريبا. وهي لم يسعغها الحظ في اكمال دراستها وكان والدي المتوفى يرفض عمل المراة ان لم تتخرج من الجامعة فبقيت في البيت منذ سنن 17 سنة تقريبا. وعقغد دخلت فصول تعل الطرز والخياطة وكانت متوفقة ولكن لم يتركها ابي تعمل. الان تزوج كل اخوتنا من يكبرنا ومن يصغرنا وتوفي ابي وبقينا انا وهي بالبيت. تقوم هي بمرعاة امنا واشغال البيت واعمل انا بالخارج والبي الكثير من طالبات البيت معظمها الاكل والشرب والملبس وهذا يكلفني تقريبا 70 بالمائة من مرتبي وادخر الباقي علني احتاجها يوما واصرف منها عند المناسبات الخاصة التي اصرف منها اكثر بمن مرتبي. غير ان اختي لم يعد يسرها ان لا اساعد باشغال البيت عند عودتي في المساء منهكة مهدومة الطاقة لا سيما وان عملي بعيد جدا عن البيت امضي اكثر من 12 سلعة يوميا في الخارج حتى امي اصبحت تعاتبني على انشغالي بالعمل عنها رغم اني امضي اليوم الوحيد للراحة بالاسبوع معها باخذهالاقتناء ما تريد من . سامت الى حد التفكير باخذ تقاعد مسبق نسبي وهو قانون جاري في بلادنا غير انهن (امي واختي) ترفضان الفكرة تماما مما عقد الوضع وتحسباني غير قادرة. في الحقيقة يؤسفني وضع اختي وامي لكن والله ما باليد حيلة فمشقة العمل وضغطاته ظف الى ذللك اكتشافي ان لدي بعض الامراض التي هي اصلا تتعبني عقدت لي حياتي بالكامل. فلا اجد من يفهمن ويهون من تعبي ومشقتي ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت انسانة مسؤولة وتتحملين مصاريف البيت فمن يقوم بذلك ان توقفت عن العمل؟؟ لا بد ان تكوني واضحة مع اختك ووالدتك فمهما كثرت اشغال البيت يمكن تقسيمها او تأجيلها وليست كالعمل 12 ساعة خارج البيت. استعيني بأخواتك المتزوجين ليساعدوك في شرح الامور للوالدة والاخت، اشرحي لهن انك تعانين من امراض وتتعبين في العمل وان توقفت ستتأثر حياة الجميع. شجعي اختك على ايجاد عمل، قد تستطيع القيام بعمل ما من البيت او حتى تتعلم شيئا وترتزق منه. الوضوح والصراحة ضروريان ولا تحملي نفسك اكثر من طاقتها فمن حقك ان ترتاحي ايضا.

قبل 1 شهر

ماشاء الله عليكي ربنا يقويكييا حبيبتي تاكدي انك انسانة عظييييمة جدا ..ربنا يبارك لك ويعوضك خير كثيييييير بس خلي بالك من صحتك واتعالجي ..وان شاء الله ربنا يرزقك الزوج الصالح استغفري كتييير وربنا ح يحلها ان شاء الله

قبل 3 شهر

الله يعينك اختي و الله يفرحك علاه متخميش تبدلي حياتك و تزيدي مثلا تتبني طفل صغير او طفلة اعرف انها تزيد من مسؤولياتك بصح تتبدل اولياتك مثلا تبدي تشوفي براءة قدامك والله غير يفرحك و متنسيش ختك و امك كيما نوقولو متفرطيش فيهم لأن المراة فرحتها في ولادها علابالي تبني حرام لكن فكري في هذه الفكرة و منيش عارفة الله يعينك اختي و يقويك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه