السؤال

قبل 3 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

طفل و طفلة اجمل ما حصدت من زواجي

انا فتاة ابلغ من العمر 33 سنة غير مقتنعه بزوجي تزوجته بعد خطوبة فاشله دامت مدة ثلاث سنوات من شخص ناجح اثرت علي نفسيا . ولضغوط اسريه وعدم استقرار نفسي . اهلي لم يكونوا مقتنعين به لانه مطلق وعنده طفله وغير مقتدر ماديا وانا وافقت لضغط نفسي داخلي واقناع من احدى الزميلات ممن يقربن له من بعيد دايما اشعر بالنقص وانني اقل من غيري لانني رضيت بزوج سبق له الزواج وعنده طفله ولم يكمل تعليمه ووضعه المادي سيء . رفضت طفلته تماما وهي تعيش عند والدتها لاني لا أستطيع القيام بشؤونها وتحمل وجودها وانجبت طفل وطفله وهم اجمل شيء حصدته من هذا الزواج وهم سبب تخفيف جرحي العميق واستمراري معه. لا أنكر انه رجل طيب القلب ولكن لايمتلك اسلوب جيد في التعامل معي وليس بيننا احترام يصرخ احيانا ولا يبدي اهتمام بشؤوني وكأن تجربه قاسيه مر بها وأثرت عليه نفسيا . كيف اقتنع وارضى. انا اعلم ان كل شيء بقدر وقسمه ونصيب ولكن اخشى ان ما أصابني عقوبه لذنب ارتكبته فأنا على قدر من الجمال وكنت انسانة ناجحه في حياتي ومعلمه لكتاب الله واطمح في النجاح والتقدم ولي قيمتي في المجتمع وادعو الله دائما بأن يرزقني انسان ناجح ومتميز ولكن في لحظة تنازلت عن كل شيء وقبلت به وتركت عملي لاتفرغ لتربية ابنائي ولم يعد لي قيمه اوقدر خصوصا اني تزوجت من منطقه لمنطقه ومن بيئة تختلف تمام عن بيئتي ولم تستطع التأقلم مع اهله وحياتهم بالذات اخواته والحمدلله على حال . كيف اتأقلم وارضى ولا الوم نفسي كثيرا ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي ما حدث قد حدث، ولن نستطيع التغيير الان، وهو ماضي لأنه مضى وانتهى، نحن نريد ان نكون جزء من الحل وليس جزء من المشكلة. اولًا لا تجلدي ذاتك الان فهذا لن يفيد، قرار اتخذتيه وعليك الان التعامل معه بايجابية. بما انك يا ابنتي متعلمة الا يمكنك محاولة مساعدته للتصرف لاصحيح، تحدثي معه بايجابية وحاولي توجيهه للسلوك الصحيح باستخدام اسلوب النقد، وهو ان تتحدثي بصيغة ذاتية فتقولي له: انا افضل ان تفعل معي كذا، احب هذه الطريقة او افرح عند سماعي لهذه الكلمات، احيانا انزعج او اشعر بالالم ان صرخت في وجهي، انا احبك واريد حياتي معك ان تكون غامرة بالسعادة ...الخ من هذه العبارات حسب موقفها وانت ادرى بها. دعيه يعرف ما تحبين وما لا تحبين. لا تشعري بالدونية لانه غير متعلم، الشهادات لا تصنع الرجال، بل هي الاخلاق، وكونه طيب وهذا امر ممتاز اعتمدي على هذه النقطة وابدأي من عندها ربنا اكرمك طفلين منه يسوون العالم بالنسبة لك، ربيهم في كنف ابيهم بمحبة واحترام. نصيحتي الحقيقية لك ان تثبتي ذكاءك وقيمة تعليمك بمحاولة تحسين العلاقة مع اهله، انت انسانة ناجحة وذكية ومعلمة لكتاب الله، ولا تستطيعين التعامل مع اخوات زوجك، وحتى لو بالمداراة. نصف العقل المداراة، سايريهم، استوعبيهم، حاولي اكتشاف افضل ما فيهم، ليس لاجلهم بل لاجلك، حتى تتحرري من السلبية وتعيشي بايجابية وبهدوء، ودون ان يكدر صفو تفكيرك شيء. يا سيدتي اهتمي بزوجك وارفعي من قيمته، واشعريه ان له منزلة عندك، وتعاملي معه باحترام امامه وفي تفكيره، ولا تقللي من شأنه ابدًا، وساعديه لان يرقى اكثر معك، وهذا ليس عيب انتما زوجان وبينكما طفلان، يجب ان يكون تركيزك على ما هو قادم من تطور لللذات لكليكما وليس له وحده. وفقك الله

الزواج ليس حلا للمشاكل والتجارب الفاشلة، وانت اخطأت حين رضيت بإنسان انت غير مقتنعه به. تقولين انه رجل طيب وهذا عامل مساعد، حاولي التأقلم معه ومع بيئته، اكتشفت صفاته الجميله وميزات بيئته واستغليها، في الوقت ذاته، ادخلي بعض التجديدات واكسري روتين حياتك، أدعيه ليقوم معك بنشاطات فكريه واجتماعيه وثقافية تنشطكما، حاولي العودة الى العمل، لا تعيشي بحسرة وندم بل حاولي تغيير حياتك نحو الافضل.

قبل 3 شهر

انت من البداية وافقتي انك تتزوجي هذا الانسان و كان المفروض انك حسبتي حساب المشاكل الي ممكن تواجههك ..وكلي امرك لرب العالمين و حاولي تخرجي من حالتك النفسية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه