السؤال

قبل 3 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

ابنتي هربت مع حبيبها وعادت بعد 10 سنوات

ابنتي هربت مع حبيبها وعادت بعد 10 سنوات

سيدي أنا أم متزوجة لمدة 30سنة لدى بنت عمرها الان 28 سنة وولد عمره 25سنة... في بداية الأمر عانيت مع ابنتي الكثيرا حيث أنها في عمر 17سنة قررت زواج بشاب يكبرها ب 18سنة لا يعمل كسول متكل على أسرته لما رفضت أن تتزوج به لم انتبه انه غسل عقلها تماما ولما بلغت 18سنة وفي يوم عيد ميلادها هربت معه وتزوجة به لأن قانون المغربي للأسف يسمح للبنت بعد هذا السن أن تتزوج بدون علم والي أمرها مرت علي 10سنيين ابحث عليها مرة أجدها فتغير مكان إقامتها حياتي أصبحت لا تطاق حالتي النفسية لا أخفيك أمرا اسوء لا أعرف لسعادة طريق ولم أعد اركز ولا احب ان اختلط بناس كما كنت سابقا علما أنني كنت نشيطة في بيتي وعملي لم أعد كذلك هي الآن عادت إلى المنزل وفي يدها طفل وحالتها يرثى لها بعد وفاة ام زوجها لم يعد من يعيلهم رأيتها على داك حال فاشفقت على ظفل كثيرا... في بداية سامحتها وآويتها في بيتي مع داك الرجل الذي أكرهه جدا ولا اطيق حتى نظر في وجهه لمدة سنتين وكان يكذب كثيرا ويمثل انه يعمل وانا عرف انه لا يعمل حتى علمت أنه ادخل إلى السجن بتهمة السرقة الموصوفة وطرب وهجوم على عمل الغير.... وهو الآن لازال في سجن.... وابنتي ترفض طلاقه بحجة ابنها حاولت معها ولاكن لا تريد سماع اي نصيحة... وقد ساعتها كثيرا ولا زلت حتى أنني اكتريت لها منزل وفرشته لها وحصلت لها على وظيفة وعالجتها هي وابنها من عدة أمراض... وووو.... ولا اعرف ما أفعل... خيرتها بيننا وانا اعرف انها تختاره وأنها ستعود لما عاشت فيه من جوع وحرمان ولكنها تحبه ماذا أفعل..... افكر ان انساها واقاطعها للأبد لاكن كيف استطيع...... ولقد كانت سبب في إدمان اخوها الحشيش والتدخين... وانا الان اعاني المر بينها وبين اخوها... لا يريد أن يعمل ولا يحب الخروج من عرفته ابدا أصبح معقد ومريض نفسي وزاد وزنه كثيرا ياكل وينام لا يستطيع الحركة لأن الخمول جعله كسول في كل شئ... سيدي ان أبنائي حاصلين على دبلومات تاهلهم للعمل البنت وافقت على العمل عندما راءت زوجها في سجن والابن لا يريد أن يحرك ساكنا... ولا يتكلم معي أو حتى ينظر الي لمدة 9شهور كي لا يسمع نصائحي..... اريد حل.... سامحني على الإطالة فقد حاولت أن اختصر.......

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيأتي يوم وتتركه سيدتي، هي متعلقة به كتعود وعلى الاغلب ليس حبا، أو ممكن هي تشفق عليه لا أكثر. كلما ضغطت عليها لتتركه سوف تتمسك به، عامليه بشكل عادي، وعاملي ابنتك بحنان وشفقة وحب ورعاية، فلا حل أمامك إلا كسب ابنتك من جديد. ساعديها لتحيا من جديد وتذق طعم الحياة العملية في الشغل، وتربية الطفل. في اللحظة التي تعمل ستتغير أمور كثيرة عندها حول زوجها، فإما تنجح أن تقومه، أو تتركه. دعيها تكون هي مسؤولة عنه وعن حياتها بعملها، دعيها تأخذ زمام المبادرة، والقيادة، وسوف تقرر مصيرها بنفسها. ليكن دورك خلفي وداعم، ولا تتصدري المواقف، دعيها تتصدر المواقف. شكرا وبالتوفيق دائما...كل شيء سينتهي في حينه.

قبل 3 شهر

اتركيها ياسيدتي على راحتها لاتخيريها ولاتجبريها على شئ هي الان امرأة كبيره اتركيها تتخذ قراراتها بنفسها وتتحمل النتيجة لوحدها اذا اختارت الشقاء فاتركيها ولكن لاتقاطعيها ابدا ابدا ابدا واشعريها دائما ان قلبك وبابك مفتوحان لها وقت ماارادت تغيير رأيها لانك ان قاطعتيها وجاء اليوم الذي تغير فيه رأيها لن تلجأ اليك ابدا لانه ستظن انك لن تتقبليها ... اعلم انك ام ويضيقك حالها ولكن لتسير الامور كما يجب لاتضغطي عليها ولاتجبريها فدورك الان هو النصح والارشاد وليس التربية واتخاذ القرار فهو دورها هي ... ونصيحة مني اذا اردتي تخفيف همومها لاتتطرقي كلما قابلتيها لسيرة وضعها السئ ورغبتك في انفصالها عن زوجها ابدا استقبليها في كل زيارة بفرح وحب وانس وتناسي كل وضعها بهذه الطريقة قد تغير رأيها مع الوقت لانها ستجد الراحة عندك.

قبل 3 شهر

اختي انصحك ان تتركي ابنتك على راحتها وكوني على صله بها واعملي واجباتك نحوها فقط ساعديها ولكن ليس بالكثير فقط بما يسد حاجتها واتركيها تختار حياتها لانه لم ينفعك تدخلك في حياتها اول مره وتسبب في بعدها عنك فلا تعيدي نفس الغلطه اما ابنك الظاهر ان تفكيرك الزائد بابنتك وقلقك عليها ادى بك الى اهمال ولدك ومشاعره وادى به ان بصل الى ما وصل اليه اهتمي به واعطيه الحنان ولا تنصحيه كثيرا لانك سيدتي بنصائحك لابناءك وتدخلك بهما ياتي بنتيجه عكسيه لذلك عليك الاهتمام بابنك واعطاؤه الحنان دون تحكم او انتقاد وعليك بالكلام الايجابي معه ومدحه وهو سيتغير تدريجيا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه