السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اخي تورط بزواجه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي يبلغ من العمر 20 عام يدرس في كلية من كليات القمه ومش واره طويل لكنه احب صديقتي عن معرفة شخصيه بينهما لا علاقة لي بها ولكنها تكبره بعامين لقد الح على والدي كثيرا لخطبتها له وبعد محاولات وافق والدي ع ذلك ولكن والدتي لا تجد راحه في إتمام هذا الزواج بعد صلاة الاستخارة وايضا اتفقوا على إتمام الزواج بعد 3 سنوات بعد أن ينتهي من دراسته وهيا وأهلها وافقوا ع ذلك ولكن أمي ترى أن شخصيه اخي ضعيفه وتخشى عليه من أن يتزوج فتاه تتحكم فيه وتسيطر عليه لأنها تكبره سنا امي تشعر بتأنيب الضمير لأنها لم تشدد عليه في الرفض وتخشى أن يحدث شئ مما لايبدو ع الفتاة الآن فكيف يجب أن نتصرف في هذا الموضع قبل أن نقع في خطأ قد لا ندركه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اخوك تعجل فهو مازال في اول طريقه ومشواره طويل في التعليم. على كل حال، تأجيل الزواج ثلاث سنوات فكرة صائبة ففي هذه المدة يستطيع اختبار مشاعره واختبار اخلاق وطباع الفتاه وأنتم كذلك ستتعرفون عليها اكثر وقد تحبونها. اتركي الامور على حالها وبعد ثلاثة أعوام ستجدي ان الامور صارت أوضح وحينها يمكنكم مناقشة الامر بشكل افضل مع اخيك.

قبل 3 شهر

اسئلي اخوك بصراحه هل هو اتخذ قرار الزواج بقلبه او عقله .. لابد من استخارة الشخص نفسه مو امك او احد يستخير عنه ..

قبل 3 شهر

طالما البنت جيدة فلما هذا الخوف المرضى غير ان اخيكى هو من سيتزوجها و هو ليس صغيرا ، اصبح رجلا بالغ عاقل يمتلك زمام اموره دعوه يعش حياته كما اختارها و الله الموفق .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه