السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

في لحظة حقد و غضب اخبرت امي كل شيء

انا فتاة ذات عشرين من عمر مشكلتي بدأت و انا في 18 بعد اكتشاف خيانة ابي لامي و لم لستطع ان اخبر امي حملت عبء ثقيل على صدري مما ادى بي الى رسوب في عامي الأول في باكالوريا حولت ان اكون قوية و رغم ما عرفت قررت ان اتجاوز امر و بفعل نجحت لكن في عامي الثاني في باكالوريا و عند عودة ابي من خارج تكرر الأمر ر لكن ابشع من مرة اولى وجدت له على فايبر عدة رسائل غرامية و صور لا اريد ان اتذكرها و في لحظة حقد و غضب اخبرت امي كل شيء و اريتها.... عند عودته للمنزل تشاجرا و كانت امي على ابواب رحيل من منزل ....لكنه نجح في تهدئتها و اقسم انها مجرد نزوة على هاتف لا اكثر.... لكني اعلم جيد انا امر لم ينتهي عندما ادخل على فايبر في ساعة متأخرة اجده اون لاين اعلم انه لم ينهي اي علاقة كان يخرج من منزل و يحادث شخصا خلسة..... لقد تعبت انا من دفع ثمن رسبت مرتين برغم اني مميزة في دراستي لم استطيع تجاوز هذه مرة لقد كان قدوتي في هذه الحياة كنت احبه اكثر من امي لكني اليوم اكرهه و كم اتمنى ان يتركنا و يطلق امي لان حياتنا ستتغير.... لا استطيع ان احادثه حتى في هاتف اشمئز منه في كل مرة اتحجج كي لا احادثه لكني تعبت حين فكرت وجدت نفسي انا التي تخسر..... اريد حلا حتى اتجاوز هذه مشكلة ..بماذا تنصحوني انا على ابواب عام جديد من دراسة لا اريده ان يكون مثل سبيقيه لاني اعلم جيد اني لا استحق ان ارسب

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما ان امك عرفت، هي مسؤولة عن مشكلتها مع زوجها، لن تكوني سبب في طلاقهما، ولا تلعبي دور الضحية ضاع من عمرك سنتين في الرسوب، ورسوبك يزيد الوضع سوء بالنسبة لامك وابيك. عليك الاهتمام بنفسك وتكوني مسؤولة، مسؤولة عن دراستك وعن نجاحك، وعن سحب والدك للبيت مرة ثانية. انت لا تعرفيم امورهما لاشخصية ولكنه مسؤول عنكم ويصرف عليكم اعتقد ان مسامحة امك يجب ان تكون دليل على طريقة التعامل التي تريدها ان تتصرفيها تجاه والدك يكفيها ما بها من الم فلا تزيد المها بشعورها بفشلك - لا سمح الله- كوني مصدر فرح لها بنجاحك واهتمامك بنفسك.

اتفهم حزنك وغضبك وخيبة املك فانت فعلا تعيشين تجربة صعبة ولا شك ان ذلك يؤثر سلبا على حياتك ودراستك. بالرغم من صعوبة الموقف الا ان ابلك يبقى والدك وله عليك حق البر. الان وقد عرفت والدتك فستستطيع ان تحل الموضوع ولو بعد حين. غالبا هي نزوة، والا لما كان اقنه والدتك بالبقاء وتمسك بها. حاربي النزوة بحكمة، تقربي منه واشعريه بدوره كأب وبحاجتك له بدلا من مقاطعته فيجد نفسه بعيدا ووحيدا. بالطبع هو مخطئ، لكن القطيعة لن تحل المشكلة. حلولي ان تكوني حمامة السلام وترطبي الأجواء في البيت عل الأمور تستقر ثانية. اعرف ان التركيز على دراستك امر صعب في هذه الظروف، لكن قاومي واجتهدي فانت في سنة دراسية محورية في تحديد مستقبلك. ابقي على تواصل معنا وسنبذل جهدنا في دعمك بالحلول والاقتراحات والله الموفق.

قبل 3 شهر

تحكي على بوك موش على صاحبك كرهته اشمئز ؟؟؟؟ يا اخت امك عرفت الموضوع و صبرت و سامحت و انت حاطة الحكاية في مخك كانه خانك انت ... اتلها بدروسك و بر بوالديك لانه مهما عملو متنجحش في حياتك من غير رضاهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه