السؤال

قبل 3 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

انا فتاة اكره الزواج واخاف منه

انا بنت عمري ٢١ سنه وانا اكبر واحدة في العائلة اكره الزواج واخاف منه لدرجة كبيره .. كل ماتقدم لي شخص اتمنى وادعي ان يكون فيه عيب عشان ارفضه. انا انسانه طموحة جدا اريد اكمال دراستي بتفوق والحصول على وظيفة ثم الزواج ولكن اهلي معارضين بحجة اني سأكبر وتتقلص فرص الزواج. صدقا لدي رهبة كبيرة من الزواج احس حياتي الان مستقرة لا اريد اي تغيير يطرأ عليها. تقدم لي في هذه الايام شخص من عائلة محترمة وليس فيه اي عيب، فليس لدي الان عذر للرفض. شرطت ان يكون خطبة فقط وبعد التخرج (اي بعد سنتين) الزواج.. اهلي وافقوا ولكنهم مستمرين في محاولة اقناعي بالزواج حتى لو قبل التخرج. انا اعرف امكانياتي لا استطيع الجمع بين الزواج والدراسة ابدا واشعر اني صغيرة جدا على تحمل مسؤولية الزواج، وايضا اريد معرفة الشاب معرفة جيدة واظن سنتين كافية، وايضا اذا رفضوا الانتظار فلا اريد ان يتم الامر من البداية هل قراري صحيح؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تفكيرك سليم، تحتاجين للوقت لدراسة اخلاق وطباع الشاب والأفضل ان تكملي دراستك قبل الزواج. طبعا للزواج رهبة، انت تربطين مصيرك بشخص جديد وتعرفين انك ستكونين مسؤولة عن بيت وعائلة. الزواج نعمة ان بني على أسس صحيحة، ادرسي خطيبك جيدا وتعرفي عليه وتابعي دراستك الجامعية، ان احسست باستعدادك تقريب موعد الزواج فلا تتردي واتكلي الله وباذن الله تسعدين.

قبل 2 شهر

مع الحق الدراسة قبل الزواج

قبل 2 شهر

معك حق لا تقبلي الزواج إلا بعد ان تنهي دراستك ولاتسمعي كلام اهلك يموت الوالدين وتبقى شهادتك سلاحك لنائبات الحياه ---

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه