السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

بيني وبين أمي عنف وصراع وشتائم!

بيني وبين أمي عنف وصراع وشتائم!

مشكلتي مع أمي . أنا فتاة عمري 19 سنة و عندي 5إخوة اختي الكبيرة و أنا بعدها حالتنا المادية جيدة يعني مو ناقصنا شي . أمي عصبية كثييير و أنا كذالك و دائما بيصير مشاكل بيننا و كتير من الأحيان بيكون ضرب و عنف بينا و سب و شتم بسبب عدم التفاهم على أبسط الأشياء و بتبدا تعصب على و أنا برد و برفع صوتي عليها . بندم كتير بس شو أعمل أنا عصبية . أنا بحب أمي و هي بتحبني كثيير لأنه باين من تصرفاتها بتحب كون دائما مرتاحة و سعيدة و أي شي طلبته توفرو لي .دائما بنكون فرحانين و مرتاحين وفجأة يبدأ الصراع بيننا أريد حل لمشكلتي مع العلم أنني حاولت كثير ما عصب بس بدون فائدة 😞

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي انت تعرفين الحل اذا؟ لذا مارسيه، ولا تكوني عصبية ودربي نفسك على ذلك، مرة تلو أخرى سوف تكونين قادرة على التحكم في نفسك. شيء آخر لماذا لا تتحدثين أنت وأمك في وقت الهدوء حول طريقة التعامل مع بعضكما، واطلبي من أمك أن تصبر عليك لتعلمي نفسك الهدوء والصبر. اذهبا الى خارج البيت وتصادقا، وتكلما بكل حب، وقولي لها انك لا تريدين مشاكل، وهي ايضا لا تريد مشاكل. تفاهمــــــــا. بالتوفيق وكل عام وانتم أكثر هدوءا....

يا ابنتي هي أمك، وأحق الناس بصحبتك. واعتقد ان لديك اشكالية بالعصبية لانها تجعلك لا تميزين مع من تتكلمين، هي ليست صديقة ولا صاحبة عادية، هي أمك وان كان من الممكن ن ترفعي صوتك على الاحد وهو امر مرفوض من الاصل، لا يحق ولا يجوز ان ترفعيه على امك. لذا اعتقد اننا سنبدأ بحل المشكلة السلوكية وهي قضية هامة وان تمت السيطرة عليها يمكننا السيطرة على باقي الأمور. أولًا: يجب ان تحددي الأمور التي تقولين انها تثير عصبيتك، وتعرفين انه لا يمكن ان تكوني عصبية على كل صغيرة وكبيرة. لا بد من وجود مواقف او قضايا محددة فقط هي التي تجعلك تشعرين بهذا الشعور، راقبي نفسك وسجليها. الان ادرسي هذه المواقف وضعي الاحتمالات والبدائل السلوكية لها غير العصبية والعدوانية. ستجدين اولا ان هذه المواقف سخيفة ولا تستحق، وستجدين انها يمكن ان تحل بطرق اخرى اكثر هدوء وافضل نتائج. وستجدين انك اثرت فوضى وضجة لا لزوم لها. اسألي نفسك هل تشعرين بحاجة للفت الانتباه؟ هل تشعرين بالغيرة؟ اعتقد انه مثل هذه لاسلوكات لها اصول نفسية، لو كان الأمر فعلا كذلك تحدثي مع والدتك واخبريها بما تشعرين صراحة، لعلها تساعدك وتفهمك. يا ابنتي القتاة لسانها مفتاح إما يسعدها ويدخلها قلوب الناس من الأدرب وحسن الملافظ وإما يكون شر عليها، امسكي عليك لسانك، كيف تشتمين، تعودي ان تراقبي نفسك وتمسكي لسانك من الزلات والشتم، هذه عادة سيئة وغير صحية وغير اخلاقية. مد اليد على الآخرين؟؟ سيتم تفسير هذا بأنه سلوك عدواني، هل ترغبين بأن يصفك الناس بالعدوانية انت لا زلت صبية بعمر الورود ويجب ان تكون حياتك - وخاصة لغياب العوز المادي- مرتاحة. تذكري انما العلم بالتعلم وانما الحلم بالتحلم وانما الصبر بالتصبر مما يعني ان كل امور حياتنا انما هي عادات فاكتسبي العادات الحسنة والطيبة افضل لك ثم عليك بمساعدة امك لتكون اكثر هدوء، ان خسرتيها لا سمح الله ستندمين على كل دقيقة لم تكوني لطيفة وحنونة معها، وستتمنين الزمن يعود لتقوم ببرها ومساعدتها، استغلي الوقت الان ولا تضيعي الفرصة، الاعمار بيد الله وربي يعطيها ويعطيك الصحة.

قبل 2 شهر

نعم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه