السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

خالي حرمنا من ورث أمي

مرحبا إخواني الكرام . أريد مساعدتكم و آراء كم من فضلكم أنا شابة عمري 20 سنة و لدي أخ أكبر مني 7عمره 23 سنة و أخواتي بنات صغار واحدة عمرها 15 سنة و اﻷخرى 8 سنوات المهم أمي توفيت سنة 2012 رحمها الله و تركت لنا قسطا من الذهب في منزل جدتي حوالي 3 ملايين أربع سنوات مرت بعد وفاتي أمي و لم نحرك ساكنا ، ذات يوم ذهبت عند جدتي التي تبلغ حوالي 80 سنة لطلبي حقي لم تريد أن تعطيني إياه ، وقع شجار بيننا ، حيث قال لي خالي قاطن مع جدتي لن يعطيني شيء .... بعد مدة قمنا بالصلح و أنا الآن يا إخواني محتاجة لحقي من الذهب الذي تركته والدتي لإجراء فحوصات طبية على مستوى الرأس و آبتي للﻷسف حالته المادية ضعيفة . و أخاف أن أتوجه إلى منزل جدتي و ينكر خالي ثانية ساعدوني أرجوكم بالحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا الله كم هو خطأ أكل مال اليتيم. يجب ان يعرف خالك سوء وعاقبته عمله هذا. اولا: هل من دليل ان هذا مال أمك؟؟ او ذهبها؟؟ هل يوجد ما يثبت ان امك لها كل هذه الملايين من الذهب عند جدتك؟؟ هل يوجد عقد مكتوب، شهادة اشخاص؟؟ يجب ان تمتلكي دليل مادي قاطع ان هذا الذهب لكم، وبهذا تضمني بطاقة المحاسبة بالشرع ان لم ينصع خالك للامر بالكلام. الان يجب ان تحدثي كبار العائلة واخوالك وخالاتك الكبار في الموضوع وبوجود الشهود او الدليل وتطلبي من برجاء مساعدتك باخذ حقك وحق اخوتك، وبما ان امك لها ولد فلا يرثها سواكم وابوكم. ويجب ان تستخدمي اسلوب الحنان والمحبة في البداية، وان هذا مال ايتام وان الله وصى على اعطاء اليتيم حقه، ثم تصعدي الموضوع بحزم ان لم ينصاعوا. في حال غياب الدليل سيكون الاعتماد على الامور العاطفية والشهادة الانسانية

قبل 3 شهر

تكلمي مع خالك اولا لو انكر ادخلي فيها عمك او ابوكي او جدك او اي احد له كلة

قبل 3 شهر

روحي وقولي ل خالك عن حالتك ووكرري كم مرا اذا للسئ رافض مالك الا تروحي تطالبي بحقك في المحكمه لان الحق حقكم انتي واخواتك !

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه