السؤال

قبل 3 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

هل اخطأت عندما اخبرته انني عمته ؟؟

السلام عليكم، الموضوع الذي أود طرحه أتمنى من المختصين إفتائي فيه و هل ما فعلته كان صوابا أم خطأ، المضوع باختصار أني تعرفت بالصدفة على إحدى السيدات ضحايا التفكك الأسري، قام كل من والديها، بعد انفصالهما برميها إلى الشارع ليبني كل منهما حياته دون أن يهتما بمصيرها، تعرضت لجميع أنواع الاستغلال حتى الاغتصاب، فوجدت نفسها دون معيل رفقة ابن رفض والده حتى النظر إليهما و لا تعرف له طريقا، قررت أن أساعدعما في حدود إمكانياتي المتواضعة ولو حتى بالزيارة و السؤال، الطفل الآن في السابعة من عمره و علمت من والدته أنه دائما يسأل عن والده، فقمت و دون تفكير بالادعاء أمام الطفل أني عمته و ان اباه متوفي، و هذا ما كانت تخبره والدته أيضا، و أنه أوصاني به قبل وفاته، الآن الطفل متعلق جدا بي، يترقب زيارتي، و يفرح لوجودي، أخشى أن أكون أخطأت بحق هذا الطفل دون أقصد و أن يؤثر المضوع سلبا عليه حين يعلم بالحقيقة، أرشدوني أرجوكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت بالتأكيد تقصدين خيرا ولكني لا أفضل ابدا الكذب على الأطفال واعطاؤهم معلومات خاطئة عن عائلاتهم. كان من الأفضل أن تخبريه أن أبوه مسافر ولا تعرفين موعد عودته وأنك صديقه والدته وتحبيه كثيرا وستظلين معهم دائما. لم تذكري عمر الطفل، أرجو أن لا تضللوه بمعلومات خاطئه حتى لو كانت مطمئنة.

قبل 3 شهر

الكذب غير مقبول لا على كبير و لا صغير. صارحيه بشكل بسيط و مباشر و خبريه انه مقبول يزعل و يحزن و انك رح تضلي معه و تسانديه و طبعا لازم تكوني قد كلمتك.

قبل 3 شهر

قطعت قلبي ربي يحفظك و يفرحك و يجازيك على نيتك الطيبة كل خير ، معليش مادام صغير لا تخبروه خليه في خياله حتى يكبر و يشتد عوده و انت صحيح عمته أو خالته هكذا ننادي الأغراب عمتي و خالتي و ربي يفرحك و يفرج عليك الغبينة يا رب

3 شهر

انصحك بان تقولى له الحقيقة الان قبل ان يتاثر و ينصدم عندما يكبر.قولى له انى لست اخت ابيك و لكن قريبته و لكن انا اعتبرك ابن اخى او اكثر واحبك و لا استغنى عنك مدى الحياة.و هذه الفكرة مجربة.اعانك الله يا طيبة


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه