السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

لا اريد لأبنائي واقعاً كماضي والدهم

السلام عليكم و رحمة الله، مشكلتي عويصة و أرجو أن تساعدوني، انا متزوجة منذ 12 سنة ولدى طفلين، ولد عشر سنوات و بنت ست سنوات، مشكلتي أن زوجي عاش بأسرة فيها الكثير من المشاكل و أبوه كان يضرب أمه و منفصلين لسنوات لكن عايشين بنفس البيت، لاقيت الكثير من الاسااة من طرف أهل زوجي و ام زوجي كانت امرأة تكذب كثيرا و زوجي لا يهتم بي كثيرا و دااما يميل إلى أمه و أخواته بحجة أنهم عانوا كثيرا في حياتهم و يجب ان احترم شعورهم، كل أمواله يصرفها على أهله و دااما مدين وانا عاملة اصرف كل راتبي على نفسي و البيت، كنا نملك سيارة قديمة وتعاونا الاثنين مناصفة لشراء سيارة جديدة، فقام باعطاا القديمة إلى أخيه مجانا دون أن يخبرني وحتى السيارة الجديدة لا اركبها كثيرا وهو رهن اشارة عاالته ياخدهم أين ما ارادو وقت ما أرادوا وإذا طلبت منه إحدى إلى مكان قال لي انا متعب، يقضي جلوقته عند بيت اهلهأهله ودااما يتركني مع الأولاد وحدنا عند اهلي أو في بيتنا، لم نحصل على بيت إلا منذ شهرين بعدما ساعدته لبنااه فسواء الاثنا عشرة سنة الماضية و نحن نتلاوح هنا وهناك، وعندما اتدمر و أقول له أن البيت ليس كاملا والأولاد كبروا وقد تأخرنا في الحصول على بيت و لا يزال يحتاج إلى الاعمال، علما ان زوجي مرتاح ماديا و راتبه تلاثة أضعاف راتبي، يقول ان شرعا ليس مفروضا عليه أن يوفر لي مسكنا خاصا و أنه نستطيع البقاء مستاجرين بيتا مدى الحياة، منذ سنة مرضت أمه و كانت طريحة الفراش فبقي عندها تقريبا طوال السنة، و صرف على علاجها كل ما يملك و استدعت، وكان يرغمني على الذهاب عندها كل يومين نهاية الأسبوع مع اني اعمل طيلة الأسبوع و أولادي يدرسون، مع العلم أن له أربع أخوات ولكنه كان يقول لي بأنهن في بيوتهن و القيام بأم الزوج من واجبات زوجة الابن فكان أغلب الوقت تقوم عليرعايتها زوجة اخيه طوال الأيام الخمسة و انا نهاية الأسبوع أما بناتها فيحضرن إذا شان وحتي إذا حضرت لا يفعلن شياا بحجة أن أزواجهم لا يسمحون لهم و يقمن بتحريضها علينا بأن رعايتها من واجب نساء أولادها، المهم الله شاهد على ما اقول فعلنا انا و زوجة أخيه ما استطعنا لأنه ليس لنا حل آخر أرضاا لازواجنا، توفيت منذ اربعّة أشهر ظننت أنه سيهتم بي و باولاده لكنه لم يتغير والآن معظم الوقت يلتقي بأبيه و أخواته لمناقشة ميراث والداعم بحجة أن امهم تملك نصف البيت و عليه أن يسلمهم حقها لأنه تزوج و يخافون أن تأخذ الزوجة الجديدة كل شيي يعني. لم يتغير شيئ دااما مشغول مع بعاالته و عندما اتدمر يقول ان لدي عقدة من جهة بعاالته و مؤهلين في كل مرة ولا يكلمني بالاشهر، هذه هي حالي معه منذ أعوام نتكلم يومين ثم نتخاصم لأشهر و لصالحه انا لانى افكر باولادي و لا اريدهم أن يعيشوا حياة كالتي عاشها والدهم، و لكني تعبت و بدأت أكبر و أولادي يكبرون ولم أعد احتمل حياة الخصام، أفكر أحيانا في الطلاق ولكني أفكر باولادي فاتراجع ولا أعرف ما افعل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أستطيع تخيل الحياه التي تعيشينها مع زوجك وهي صعبه جدا وانت امرأه وحيده تعيشي بدون تقدير ولا محبه ولا مشاركه. انت تعرفين طبعا انه أمامك خيارين :الطلاق أو البقاء معه. ولكن انا أنصحك قبل أي خيار أن تختاري الأفضل لك ولاولادك على كل الأحوال. هل تظني أن بإمكانك أن تعيلي نفسك واولادك وحدك؟ هل ستكون العائله بحال أفضل بدونه؟ كوني واقعيه واحسبي أمورك كلها. إذا كان الجواب نعم فتصرفي أما إذا لا فعليك إيجاد طريقه للتعايش مع هذا الرجل وأولها أن تتوقفي عن مطالبته بالبقاء بالمنزل لأنه لو أراد لفعل، وأن تتعلمي أن تتجاهليه وتخلقي السعاده لك ولاولادك بدون وجوده.لا تتجاهليه ولا تتخاصمي! !!!!!!! اهتمي بنفسك والأولاد وتجاهليه ودعيه مع أهله لا أعرف سبب اصرارك على وجوده معكم وهو بهذه الأخلاق والتصرفات !

قبل 3 شهر

بما أنك جزائريه راح نجاوبك بالجزائري اذا حاولتي معاه كلشي ومافاد فيه والو واذا شايفه روحك رايحه تقدري تعيشي ولادك وخدمتك مليحه وأهم حاجه اذا مكانش حب بيناتكم خاطر الزواج مبني على الحب او الرحمه والموده على الاقل وكي يعود هذا الشي مكانش ربي دارلنا الحلول خممي مليح وماشي محتمه عليك تعيشي حياتك كامل وانتي على أعصابك حاولي محاوله أخيره وهي كالتالي بدلي اللوك تاعك ولبستك واهدري معاه بالحنانه وفهميه وش حابه واذا ما حبش يفهم اخطيك منو وعيشي حياتك

قبل 3 شهر

لما تتعذر الحياة الزوجية لهذا الحد و بهذا الشكل بين اي زوجين .. يكون الانفصال الخيار الافضل و الاحسن .. و يمكن كل طرف يشوف سعدته بشكل اخر و مع شخص اخر .. اذا انت تشوفي نفسك استنفذتي كل طرق الاصلاح بينكم و لم يبقى سوى الطلاق اطرقي هذا الباب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه