السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

امي تشتمنا بابشع الالفاظ

امى قاسية جداااااااا في تربيتنا انا اخواتى البنات كبرنا على الشتيمه والضرب والسباب طول عمرنا على اتفه الأشياء كلنا تزوجنا وانا تزوجت وطلقت وتزوجت مره اخرى ولكن تعاملنى معامله سيئه أمام اطفالى وبعض الأحيان تسبنى فى شرفة أمام أبناء الأولاد وابنة الكبير دخل الجامعه ودايما يسألني ليه بتسبك كده المهم هما تعودا على كده بس انا قدرة على لاحتمال خلصت بعد اصابتى بالسكر أصبحت أنفعل عليها وارد لها السباب ولأن أن لا اكلمها منذ 5 شهور وأشعر انى مرتاحه لذلك خصوصا آخر مره توهم لها فى الخناق انى ماشيه على حل شعرى وانى بعمل أشياء منافيه للاداب وهذا عارى من الصحه كأنها تتهم وتتخيل أشياء لم تحصل وتنسبها ليه مش عارفه هى فقدت عقلها مع اخواتى أيضا لا تنفك عن سبابهم بس انا لم اقدر على المواصلة بهذا النحو زهقت حقيقى زهقت عايزه اعرف حكم الدين فى مقطعتى ليها مع العلم انى صحة اتاثرت من كلمها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

للأسف عزيزتي أن أمك تتصرف بهذه الطريقه معكم وهو بصراحه شيء مؤذ جدا وخصوصا عندما يصدر من آلام الحبيبه. تأكدي يا صديقتي أن أمك كانت تعامل بهذه الطريقة وتعودت عليها ولكن بصراحه ليس من حقها ولا يجب عليك ان تقبلي الإهانة وسوء الظن أمام أبنائك. لذلك أنصحك بأن تعودي لزيارتها وحدك دون الأولاد لتطمءني عليها وتساعديها اذا احتاجت لشيء .لا تقاطعيها واصبري ولا تغضبي رب العالمين واعتبري علاقتك بها جهادا في سبيل إرضاء الله .

قبل 3 شهر

السلام عليكم أيّتها البنت العزيزة: المشكل ليس في أمّك، وإنّما قد تربّت على تلك الكيفيّة، وربّما قد تعبت كثيراً في صغرها، وعانت ما عانته هي كذلك، وعندما تزوّجت لم تجد الراحة مع زوجها، وخاصّةً في اللقاء الحميمي، حيث لا يلبّي لها ما تظنّه داخل نفسها من كثيرٍ من الأشياء التي لا يمكن أن نذكرها في هذا المجال، فتسرّفي معها بلطف،، وتحاوري معها محاورةً راقيّة، ولا تردّي عليها بالمثل، ولا بدّ أن يأتي اليوم الذي سوف تعتذر لك، وتندم على ذلك. والله تعالى خالق النفس، ويعلم ما توسوس به قد قال لنا: ولا تستوي الحسنة ولا السيّئة ادفع بالتي هي أحسن فغذا الذي بينك وبينه عداوةٌ كأنّه وليٌّ حميمٌ. وخاصّة هذه أمّك، فحبّك مسجّلٌ في خلايا، قلا تخافي. وشكراً، وإلى اللقاء.

قبل 3 شهر

يا اختي واضح ان امك كبيرة في السن وعقلها مو مساعدها تحمليها ولا تردي لها السباب زوريها 10 دقائق ولا كانها تتكلم واطلعي وانتي لست مجبره بأن تاخذي اولادك معك حتى يسمعوا شتائمها نصيحتي لك ان تحافظي على برها مهما كانت وكان الله في عونك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه