السؤال

قبل 2 شهر (24 اجابه)
24 اجابه

ابن عمتي يلاحقني منذ كان عمري 10 سنوات!

ابن عمتي يلاحقني منذ كان عمري 10 سنوات!

السلام عليكم . . مشكلتي هي عن ملاحقة ابن عمتي ليانا فتاة في الصف الاول ثانوي . نحن نسكن في السعودية وليس لنا اي اقارب هنا الا عمتي وهي تأتي لعندنا برفقة ابنها الذي يكبرني بثلاث سنوات و هو الان في الجامعة مرتين او ٣ في السنة . وهو دائم االمراسلة لي على الفيس ولكني اطنشه ولا ارد او ارد برد مختصر واخبره الا يراسلني مجددا ولكنه يتوقف لفترة ثم يعيد مراسلتي علما بأنني لم اصادقه على الفيس . ايضا كلما جاء لعندنا يتحدث امامي عن الزواج وانه يريد ان يتزوج بعد سنتين واكون انا لوحدي في الغرفة مع عمتي يعني اشعر ان الكلام موجه لي . ايضا اخبرني عن انه اشترى هدية لزوجته المستقبلية !! علما بأنه في عائلتنا وبين الاقارب يجلس الرجال والنساء مع بعض ولكن الكل يكون محجب ولا يظهر الا الوجه ولا يوجد خلوة . واحيانا يسألني ابن عمتي هذا عن رأيي في لباسه مثلا وهل هو جميل عليه ام لا ويسأل بطريقة بريئة جدا لا تجعلني اشك في شيء ولكن الموضوع زاد عن حده . وهو عندما يكلمني يكون الجميع موجودون في الغرفة ولكنهم مشغولون ويتحدثون مع بعضهم ولا ينتبهون له وحتى لو انتبهوا فلا يستطيعون ان يقولوا شيئا لأنه ينحدث بطريقة بريئة ويبدو انه يمزح ولا يريدون ان يحرجوه . ماالذي يجب ان افعله لئلا يزيد الامر عن حده ويكف عن ازعاجي ؟؟ لا اريد ان اخبر والدي لكي لا تحدث مشاكل في العائلة بدون داعي علما بأن والدي متفهم جدا ولكني ارى الموضوع لا يستدعي اخباره . وامي تعلم بأنه يراسلني على الفيس وتطلب مني ان اطنشه ولا ارد . ملاحظة : عندما كنت بعمر ١٠ سنوات تحرش ابن عمتي بي بطريقة بسيطة ولم اكن اعلم بهذا لكنه هو اخبرني بأنه قبل قدمي وانا نائمة وهذا كل ماحدث . اخبرت والدتي بهذا الامر فأمرتني ان اتحجب منه ولا اجلس معه لوحدي وهذا ما كان ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي واضح انك لا تكنين له أي مشاعر خاصة، وليس من الخطأ استشارة والدك بالموضوع فهو أعلم بأخته وابناؤها. وعليك أن تحددي فعلا انك لا تكنين له مشاعر خاصة. وعليه يجب أن تعيدي صياغة علاقتك معه، و لا تتركي منافذ، وإخباره انه بمثابة أخيك، وأن علاقتك به أخوية لا أكثر، وحاولي أن تمرري هذا الكلام بشكل واضح ان فلان ابن عمتي اخي الى يوم الدين، وذلك أمام الجميع. في هذه الطريقة سوف ترتاحين من الضغط، ويأتي أي تصرف منك اتجاهه وكأنه أخيك. هنا تخرجين من هذا الاحراج الى الابد. بالتوفيق وكل عام وانت بخير

انتبهي لنفسك يا ابنتي وحاولي عدم التواجد عندما يكون موجودا، تحججي بأي سبب. وعندما يبعث لك رسائل جاوبيه بأنك لا تحبين أن يراسلك وعليه أن يتوقف أو اعملي له block حتى لا يستطيع مراسلتك واذا ازداد الموضوع عن حده لا تخافي وصديه أمام الجميع بطريقه مؤدبه واذا لم يفهم عليك بأخبار والدك بالأمر.

قبل 2 شهر

اتزوجيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه