السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زوجتي تتحسس من زيارة اخواتي لنا

السلام عليكم ورحمة الله، أنا متزوج منذ ٥ سنوات من فتاة خارج عائلتي وقد اشترطت في عقد الزواج سكن أمي معي في نفس الشقه لأني ابنها الوحيد ووالدي متوفى. لدي ٣ أخوات متزوجات اثنتان منهم متعلقتان بأمي كثيراً. ففي بعض الأحيان تنام احداهما عندنا بالشقه هي وطفلها. وتزورنا اخواتي بالاسبوع اكثر من مره. زوجتي تنزعج من زياراتهم المتكرره. بالرغم من أن اخواتي لا يغادرون الا والشقه نظيفه ومرتبه. حصلت خلافات ومشاجرات بيني وبين زوجتي عن هذا الموضوع فأنا أرى أن لأخواتي الحق في زيارة والدتي ولا أستطيع منعهم من زيارتها متى أحببن. فوالدتي كبيرة في السن وتستأنس بمقدم أخواتي استأناساً كبيراً. من بعد قرابة السنة من الزواج شعرت أخواتي من تحسس زوجتي من زيارتهم فأصبحت زياراتهم قليلة. إلا أن والدتي شعرت وكأن زوجتي تريد ابعادنا عنهم فأصبحت تطالبهم بالمجيء. إضافة على ما سبق يتردد أني أقوم بأخذ واحدة او اثنتان من اخواتي معي بالسيارة لتوصيلهم لمناسبة أو مكان وهذا زاد من انزعاج زوجتي كثيراً. أنا علاقتي بأمي وزوجتي وأخواتي ممتازه جداً، لكن مع ذلك أجد مشكلة في حل المشكلة وارضاء جميع الأطراف. فلا أرى أنه من المناسب منع أخواتي من المجيء لأمهم بالخصوص أنهن حساسات في هذا الموضوع مؤخراً. ولا أستطيع أن أرى الحزن في عيني أمي لأنها تتضايق كثيراً منه. وايضاً زوجتي اشعر بأن هذا الموضوع لا يجعلنا نحيى حياة زوجية هانئة فهي تكون عصبية حتى بعد زيارة اخواتي للشقه وأصبحت تطالبني بسكن مستقل بعيداً عن الشقه التي بها والدتي وأنا أرفض ذلك. صرت لا أدري مالحل ! هل أخرج زوجتي لشقه مستقله لكن أمي لا تستطيع القيام لوحدها بالمنزل وتستأنس بوجودي معها هذا بغض النظر عن تكاليف الايجار المرتفعه ان قمت باستأجار شقتين. أم أطلب من أخواتي إقلال زياراتهم ام أطلب من زوجتي الصبر وصبرها نافذ؟ أفيدوني أفادكم الله اخوكم/ عبدالوهاب

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بارك الله فيك يا سيدي ونعم الأولاد انت .ما أجمل أن نسمع عن أشخاص بارين بأهلهم ويسهروا على رعايته ورضاهم. ولكنك صديقي هنا تظلم انسانه مهمه جدا أيضا وهي زوجتك فهي بحاجه للخصوصية بحياتها كأي امرأه أخرى وانت تحرمها منها. نعم لقد وافقت على العيش مع أمك ولكنها لم توافق على الزواج بالعائلة جميعها ومشاركة حياتها معهم. انت تحب اخواتك كثيرا بارك الله فيك ولكن لا تفرض حبهم على زوجتك ولماذا لا تأخذ أمك أحيانا لزيارة اخواتك في منازلهم وتعيدهها أم لا تستطيع اخواتك استقبالكم ويريدون الراحه والخصوصية؟ ما هذا الظلم سيدي ؟ راجع نفسك وكن حكيما انت لم تتزوج خادمه لاهلك انت اتخذت زوجه لك وأما لأولادك فاتق الله .

2 شهر

بارك الله بك انت شخص منصف


قبل 3 شهر

إذا كنت تعاملها بحب و ود و تحقق لها رغباتها كما تخدم أخواتك و أمك و لا تهينها فليس من حقها التحسس مع أنكم ذكرتم أنهم لا يغادرن البيت إلا و هو نظيف و مرتب يعني يساعدوها في شغل البيت ... اصبر عليها أنت كي تنفذ هي نصيحتك بان تصبر عليهن فالعمر (عمر اي واحد منكم ) لم يبق فيه الكثير و سوف تندم يوم الرحيل إذا لم تصبر و تحتسب الأجر و اكيد لازمها تصبر خاصة انكم ولد بار بوالدته و أسأل الله تعالى أن يجعل أبناءك بارين بكما كما تبر أنت والدتك

قبل 3 شهر

أولا بارك الله فيك انت رجل عندك عقل واعي،أمك ثم أمك ثم أمك فأنت وحيدها وانت المسؤول عنها ولا تتركها أبدا،بالنسبة لزوجتك مشكلتها واضحه فهي ببساطه لا تشعر بالإستقلاليه وهذا حلم كل إمرأه متزوجه ''من بينهم أنا'' واذا كانت معاملة أخواتك لزوجتك حسنه فحاول مع زوجتك وفهمها لو أمها راحت سكنت عند أخوها ما رح تروح تزورها؟

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه